بالفيديو.. تقنية جديدة يمكن من خلالها شحن الهواتف من "الهواء"

علوم وتكنولوجيا الجمعة 02-10-2015 الساعة 09:20 م

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو
القاهرة - وكالات

قام مجموعة من العلماء بتطوير تقنية تقوم بتحويل "طاقة ترددات الراديو RF" إلى طاقة كهربائية للأشياء التي يمكن ارتداؤها، والأدوات المختلفة الموجودة في المنزل، وهو ما يعنى أن المستخدمين في المستقبل القريب، سيكونون قادرين على التخلي عن الشواحن الخاص بهم وشحن الهواتف من خلال "الهواء".

ويمكن لجهاز "Freevolt" الذي يقوم بتحويل الطاقة الموجودة في الإشارات التي يتم بثها من خلال التلفزيون وWi-Fi وشبكات المحمول إلى تيار يمكن الحصول عليه واستخلاصه من قبل الأجهزة المتوافقة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل البريطانية".

وتم تطوير "Freevolt" وتقنيته من قبل اللورد بول درايسون من والذي شرح المفهوم الكامل وراء هذه التكنولوجيا، قائلا إنه ليس جديدا تماما، وهو مشابه إلى نظام تم إنشاؤه في جامعة واشنطون، إلا أنه يعتقد أن التقنية الخاصة به تمتلك خطوة متقدمة للأمام.

وأضاف درايسون أنه "تقوم الشركات بعمل أبحاث على كيفية جمع الطاقة من الواي فاي والشبكات المحمولة وشبكات البث لسنوات عديدة".

وأكد أن من الصعوبة أن تظهر كميات صغيرة من الطاقة لجمعها وتحقيق المستوى المناسب من الكفاءة وهو ما مثل مشكلة، إلا أن "Freevolt" تمكن لأول مرة من حل مشكلة جمع طاقة قابلة للاستخدام من إشارات RF الصغيرة.

ويلتقط الجهاز إشارات الترددات اللاسلكية ويقوم بتحويلها إلى دوائر معدلة، والذي يجعل من الإشارة تيار مباشرDC، والذي يتم بعد ذلك تحويله إلى طاقة والتي تعزز الجهد الكهربائي والذي يستخدم في شحن البطاريات أو أي مصادر أخرى للطاقة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"