قطر تشارك في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

محليات الإثنين 12-10-2015 الساعة 02:36 م

معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
الدوحة - قنا

تشارك دولة قطر ممثلة في وزارة الثقافة والفنون والتراث في 2015 بعد غد الأربعاء الذي يستمر خمسة أيام.
وقال السيد عبدالله الأنصاري مدير إدارة المكتبات العامة بوزارة الثقافة :"إننا نحرص على المشاركة في هذا المعرض المهم لأنه يعمل على زيادة التبادل الثقافي بيننا وبين مختلف دول العالم، ولذا نحرص على التواجد في مختلف المحافل الثقافية".. مشيرا إلى أن الجناح القطري داخل المعرض سوف يعرض جانبا من الثقافة القطرية عبر ما يحتويه من إصدارات وزارة الثقافة في مختلف المجالات، وكذلك إصدارات عدد من المؤسسات الثقافية الأخرى.
ويعتبر معرض فرانكفورت الدولي للكتاب من أهم التظاهرات الثقافية، حيث يلتقي فيه آلاف المثقفين والكتاب من مختلف دول العالم. ويشارك فيه هذا العام 7537 دار نشر من ( 115) دولة من مختلف القارات.
وتشهد الدورة الجديدة للمعرض مشاركة أسماء عالمية بارزة في مجال الكتابة، وتحتفي الدورة الجديدة للمعرض بإندونيسيا ضيف شرف 2015 تحت شعار "17000 جزيرة من الخيال"، بهدف إلقاء الضوء على أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان في العالم.
يذكر أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب انطلق عام 1976، ويعد من التظاهرات الدولية المهمة التي تعنى بالكتاب والأدب، ويلتقي فيه كل عام عشرات الآلاف من المثقفين والكتاب والباحثين والناشرين، ويعرض عشرات الآلاف من العناوين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"