رواية "اغتيال" لمارلون جيمس تحصد جائزة "البوكر" الإنجليزية

ثقافة وفنون الأربعاء 14-10-2015 الساعة 01:05 م

الكاتب الجامايكي، مارلون جيمس
الكاتب الجامايكي، مارلون جيمس
لندن - وكالات

نالت قصة محاولة اغتيال النجم الريجي الجامايكي الشهير، بوب مارلي، جائزة "مان بوكر" للرواية، التي تعتبر واحدة من أهم جوائز الأدب الروائي الإنجليزي.

ومارلون جيمس، أول كاتب جامايكي يفوز بجائزة "مان بوكر" البريطانية عن روايته الملحمية "اغتيال"، التي جاءت في 680 صفحة، تروي موجزاً تاريخياً عن 7 جرائم قتل.

وتجرى أحداث الرواية في مدينة كينجستون، بجامايكا، وتتضمن أكثر من 75 شخصية، بما في ذلك القتلة وأشباح وملكات جمال وعملاء سريين.

ووصف مايكل وود، رئيس لجنة التحكيم، الرواية قائلاً، إنها " تتحرك وراء عالم الجريمة وتأخذنا في عمق التاريخ الحديث الذي لا نعرف عنه إلا القليل". وجاء قرار لجنة التحكيم بالإجماع في أقل من ساعتين.

وبدوره، أهدى جيمس فوزه إلى والده الراحل وإلى "موسيقى الريجي" التي عشقها واستمتع بالإصغاء إليها منذ نعومة أظفاره.

وينال الفائزون بجائزة "مان بوكر"، 50 ألف جنيه إسترليني "أي ما يعادل 76 ألف دولار أمريكي"، فضلا عن كأس الجائزة وشهرة عالمية واسعة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"