جائزة السلام العالمية لعبد العزيز البابطين

ثقافة وفنون السبت 17-10-2015 الساعة 07:45 م

عبدالعزيز سعود البابطين
عبدالعزيز سعود البابطين
الدوحة – الشرق

يتسلم رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين جائزة السلام من مؤسسة البحر الأبيض المتوسط، يوم الأربعاء المقبل في نابولي بإيطاليا ضمن احتفالية ضخمة دعى إليها رئيس مؤسسة المتوسط البروفيسور ميشيل كاباسو الذي وصف الجائزة بأنها موازية لجائزة نوبل.

وسوف يلقي البابطين بهذه المناسبة كلمة يوضح فيها أهمية التعايش بين الشعوب الذي تسعى إليه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، وخصوصاً في ظل الصراعات المتنامية حول العالم في الوقت الحاضر.

وقال البابطين بأن هذه الجائزة هي انعكاس للجهود التي بذلتها المؤسسة في السنوات الماضية، وآزرها في ذلك نخبة من القيادات والمفكرين والمثقفين في مختلف دول العالم لذلك فإن الجائزة تمثلهم جميعاً.

يذكر أن مؤسسة البحر الأبيض المتوسط كانت قد قررت في بداية هذا العام منح البابطين جائزة السلام تقديراً لدوره في نشر ثقافة السلام في العالم.

وسبق أن منحت جائزة السلام للبحر الأبيض المتوسط لزعماء وشخصيات مؤثرة عالمياً، مثل الرئيس الفرنسي السابق نيكولاي ساركوزي والعاهل الأردني الراحل حسين بن طلال والعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وغيرهم من مفكرين وأدباء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"