تعرف على فوائد الخيار

صحة وأسرة الخميس 29-10-2015 الساعة 11:19 م

الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء.. صورة أرشيفية
الخيار يحتوي على نسبة كبيرة من الماء.. صورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الشرق

يؤكل الخيار مع السندويشات والسلطة عادة، أو كنوع من المخللات، ويمتاز باحتوائه على الماء، ويحبه كثير من الأطفال لطراوته، كما يحتوي الخيار على مجموعة من المغذيات تجعل قيمته الغذائية مرتفعة.

ويمتاز الخيار بالعدد القليل من السعرات الحرارية التي يحتويها، حيث يوجد في كل نصف كوب من الخيار المقشّر 8 سعرات حرارية فقط. ويحتوي المقدار نفسه على 0.06 جرام من الدهون، وأقل من غرام من السكر، ونصف غرام من الألياف الغذائية التي تحسن من عملية امتصاص المغذيات أثناء الهضم، وتسهل الإخراج.

والخيار غني بعدد من الفيتامينات الهامة، مثل فيتامين ك الضروري لمساعدة الدم على التجلط. يحتاج الشخص البالغ 90 ميكروجرام من هذا الفيتامين يومياً، ويحتوي نصف كوب من الخيار على 8.5 ميكروجرام من فيتامين ك.

يحتوي النصف كوب من الخيار على 4 ميكروجرام من حمض الفوليك، و55 وحدة دولية من فيتامين أ، و1.5 ملغ من فيتامين سي، و12 ملغ من الفسفور، و7 مللجرام من المغنيسيوم، و8 ملغ من الكالسيوم، و76 ملغ من البوتاسيوم الهام لحركة العضلات وتنظيم ضغط الدم ودعم عضلة القلب.

ويحتوي نصف الكوب من الخيار على 50 جراماً من الماء، لذلك يلعب الخيار دوراً هاماً في تقليل جفاف الجسم، وتزويده يمتطلباته من الماء إذا كان الإنسان لا يشرب الكمية المطلوبة يومياً وهي 8 أكواب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"