بقلم : سالم الحبسي الجمعة 30-10-2015 الساعة 01:15 ص

تحياتي للشيخ الخليجي..

سالم الحبسي

السبت..

أحد المشاهد المتوقعة على مستوى البيت الكروي الفيفاوي التزاحم الشديد على كرسي الرئاسة بعد سقوط الإمبراطور بلاتر الذي أسقطته التهم والفضائح ولم تنجح كل الانتخابات ان تبعده عن الكرسي المخملي بعد عقدين من الزمن ظل يرتدي تاج الملك الكروي وعندما خرج، خرج بسقوط مدو لن يرحمه التاريخ ولن ينساه لأنه خرج ملوث اليدين..!!

الأحد..

واذا كانت أبواب الفيفا بقيت مشرعة رغم الرياح والاعاصير التي ضربت جدران هذه الامبراطورية الكروية وحطمت أعمدتها الرئيسية، إلا أن بريق الكرسي المخملي بقي جذابا وبشدة لذلك دخل (٨ مترشحين) على الرئاسة يتوقع أن تسقط أوراق بعضهم قبل موعد الانتخابات المقبلة المرتقبة في فبراير ٢٠١٦م بسبب الملفات السوداء التي تفتح رويدا رويدا..!!

الاثنين..

وأصبحت المهمة صعبة للغاية أمام الرئيس الذي سيأتي في العام القادم ليتولى مهمة في غاية الأهمية وفي نفس التعقيد وعى اعادة هيبة هذه (الامبراطورية المريضة) المتهالكة بالاتهامات والضربات المتتالية التي نخرت اعمدتها الاساسية وأصبح المجتمع الدولي ينظر لها بالإمبراطورية البالية بسبب سوء الادارة المالية..!!

الثلاثاء..

ووسط المنافسة على كرسي الرئاسة يدخل مرشحان عربيان في هذا السباق الرئاسي المشوب بالحذر.. وهما الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي والأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن غرب آسيا والأخير خاض التجربة التنافسية في الانتخابات الاخيرة وخسرها بشرف.

الأربعاء..

ودخول الشيخ سلمان بن إبراهيم في غمار المنافسة على رئاسة الفيفا أحسبه دخولا محسوبا بالقلم والمسطرة وهي الشخصية التي استطاعت ان تطوع القارة الآسيوية وهي نقطة ترجح بشكل أو بآخر حسبة دخول الشيخ سلمان لمنافسة ربما تكون أشبه بأمواج البحر المتلاطمة، نثق بأن يكون هذا الشيخ ربانا يستطيع أن ينجح في الصراع القادم.

الخميس..

لم نكن في السابق نفكر جديا في أن يكون رئيس الفيفا شخصية عربية على اعتبار انه منصب محتكر اوروبيا..فدخول شخصيتين عربيتين هذه المرة يعطيك مؤشرا كبيرا على أن المنافسة ممكنة مهما كانت الأسماء المنافسة لهما..وليس ببعيد ان نرى الشيخ الخليجي يدير هذه المنظومة الدولية وهو ما نتمناه.. واذا تحقق سيكون نجاحا يحسب لهذا الرجل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"