"الفاخورة" يقدم 100 منحة دراسية جديدة للشباب في غزة

محليات السبت 31-10-2015 الساعة 02:11 م

 شعار "الفاخورة"
شعار "الفاخورة"
غزة - قنا

قدّم برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، 100 منحة دراسية جديدة للطلاب الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية في قطاع غزة.

ويتم تنفيذ برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (برنامج مساعدات الشعب الفلسطيني) بتمويل من مؤسسة التعليم فوق الجميع في دولة قطر.

وحضر مراسم توزيع المنح الدراسية على الطلاب ممثلون من قطاع التعليم والمنظمات المحلية ومنظمات الأمم المتحدة وقادة المجتمع، والطلاب وعائلاتهم، بفندق روتس في غزة.

وقد وزّع برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين حتى الآن نحو 600 منحة دراسية. ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم ألف منحة دراسية بحلول العام 2016.

ويتم اختيار الطلاب طبقاً لمعايير صارمة تأخذ في الاعتبار احتياجاتهم المالية ودرجاتهم العلمية إضافة إلى قدراتهم القيادية.

وهذا المشروع هو جزء من جهود برنامج الفاخورة لإطلاق قدرات الجيل الجديد من الشباب المهمشين لكي يصبحوا قادة متعلمين يمتلكون المهارات اللازمة لتحقيق مستقبل أفضل.

وبهذه المناسبة قال فاروق بورني مدير برنامج الفاخورة: "إن تقديم 100 منحة دراسية إضافية يمثل خطوة مهمة على طريق منح الشباب في غزة الفرصة التي يستحقونها في الحصول على التعليم العالي. فنحن نؤمن بأن توفير الحصول على التعليم الجامعي للشباب في غزة سيكون له أثر إيجابي للغاية ليس فقط على حياة الطلاب، بل كذلك على عائلاتهم ومجتمعهم بشكل أوسع".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"