موقع إلكتروني لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء

محليات الإثنين 02-11-2015 الساعة 02:32 م

الموقع الإلكتروني
الموقع الإلكتروني
الدوحة - قنا

أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الموقع الالكتروني الخاص ببرنامجها للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء وهي حملة لإنقاذ الحياة تروّج لنشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن السرطان في دولة قطر.

ويهدف الموقع (www.screenforlife.qa) إلى نشر جهود البرنامج في التوعية وإتاحة المعلومات التي تتضمن التعريف بفوائد الكشف المبكر عن المرض وخاصة من خلال إجراءات الفحص للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء مثل فحص الماموغرام (التصوير الشعاعي للثدي) و(فحص البراز المناعي الكيميائي) الى جانب تعليمات حول كيفية إجراء الفحص وأماكن توفره.

وتتولى مؤسسة الرعاية الأولية تنفيذ برنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي والامعاء وذلك في إطار البرنامج الوطني للسرطان الذي أطلقه المجلس الأعلى للصحة؛ بهدف تبني أفضل الممارسات الدولية في الرعاية الممتازة لمرضى السرطان.

وتأتي حملة الكشف المبكر التي أطلقت تحت عنوان "الفحص المبكر لحياة صحية" بالتناغم مع نموذج جديد في الرعاية الصحية في قطر والذي تناولته الاستراتيجية الوطنية للصحة 2011- 2016.

وقالت الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الأولية إن الموقع الالكتروني لبرنامج الكشف المبكر عن سرطان الثدي والامعاء يساعد في الوصول الى شريحة أوسع من الجمهور وتقديم معلومات حيوية لهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأشارت إلى أن المؤسسة عملت على ضمان احتواء الموقع الالكتروني على كل المعلومات التي يحتاجها الناس عن سرطان الثدي والامعاء بما في ذلك الخطوات التي يتوجب عليهم اتخاذها للحد من الاصابة بالمرض أو الوقاية وكيفية الشفاء منه وإنقاذ حياة المصابين خاصة من خلال الكشف المبكر.

ويشتمل الموقع الإلكتروني للحملة أيضا على معلومات حيوية منها خطوات حجز موعد لإجراء الفحص وبيانات الاتصال ومواقع مراكز الفحص للكشف المبكر عن السرطان بالإضافة الى معلومات حول عوامل الاختطار، والأسباب المحتملة للمرض الى جانب شرح تفصيلي حول اجراءات الفحص.

يشار الى أن المجلس الأعلى للصحة يوصي بالفحص للكشف المبكر عن سرطان الثدي مرة كل ثلاث سنوات للسيدات في سن الخامسة والأربعين، كما يوصي بأن يخضع للكشف المبكر عن سرطان الأمعاء الرجال والسيدات في سن 50 عاما فما فوق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"