بقلم : سالم الحبسي الخميس 05-11-2015 الساعة 01:11 ص

قانون حمورابي..!!

سالم الحبسي

السبت..

أخذت قضية اللاعب سعد سهيل أبعادا كبيرة أرى انها لا تستحق كل هذا الصخب والضجيج لانها بصريح العبارة قضية بدون قضية حقيقة.. ومع ذلك تحولت قضية "سهيل".. إلى ملف ساخن بسبب الادارة غير الموفقة من قبل اتحاد الكرة للموضوع الذي كان يمكن أن يعالج بنوع من الحكمة والتروي بدل التصعيد الذي تم بداية من المؤتمر الصحفي لرئيس الاتحاد في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الوطني لمباراة مهمة جداً امام تركمانستان في التصفيات المزدوجة..!!

الأحد..

التصعيد الذي شهدته قضية "سهيل العروبة".. أزم الموقف وعقده فأصبح لزاما ان يكون هناك طرف خاسر في القضية بسبب وجود فراغ في القوانين التنظيمية.. وكان بالإمكان ان تخرج كل الاطراف بدون خسائر لو تمت ادارة القضية بشيء من التأني والتشاور والجلوس على طاولة المفاوضات بدون ان يخسر نادي العروبة موقفه وكبرياءه..وكذلك بدون أن يخسر المنتخب خدمات اللاعب..!

الاثنين..

ورغم ان اتحاد الكرة الذي ناقض نفسه بنفسه "اداريا وفنيا" بإعلان ضم "سهيل العروبة" للمنتخب في الوقت الذي لم يتدرب اللاعب مع نادية ثلاثة أسابيع منذ نهاية مباراة المنتخب مع الهند.. ففي الوقت الذي كان يشدد فيه لوجوين على ان يكون لاعب المنتخب مرتبط بنادي كما هي حالة "عماد الحوسني " عندما استبعد عن المنتخب في الموسم الماضي حتى وقع مع صحم.. جاء هذه المرة وضم سعد سهيل بدون ان يكون اللاعب قد تدرب وفي هذا قمة التناقض..!!

الثلاثاء..

في المقابل فإن اتحاد الكرة الذي أوهمنا بدوري المحترفين والذي من المفترض أن يكون منظما ومرتبا.. نجد بأن أبسط الانظمة الانضباطية مفقودة في أساس الاحتراف وهو اللاعب الذي يمكن ان يتمرد على ناديه بدون أن يكون هناك نصوص في اللوائح والنظم الكروية التي يمكن أن تكون رادعا للاعب سواء كان سعد سهيل او لاعب آخر.. لأن هذا المشهد مرشح بأن يتكرر..!!

الأربعاء..

ورغم ان المنتخب يحق ان يستدعي سعد سهيل للمنتخب ويضمه للتشكيلة ويلعبه في مباراة رسمية او ودية ويضرب قرار وعقوبة ناديه العروبة عرض الحائط حسب "النظام الفضفاض" الذي احتكم له الاتحاد من لجنة الانضباط في الاستشارة القانونية إلا انه توجد قوانين أخرى تعطي للاتحاد الحق في إيقاف اي لاعب دولي عن اللعب مع المنتخب وعندها تسري عقوبة الإيقاف ايضا بمنعه اللعب مع ناديه..!!

الخميس..

يجرنا الحديث في قضية سعد سهيل الذي تكررت حادثة تمرده وعدم انضباطه مع العروبة وكذلك مع ظفار سابقا بأن القرار هنا "مزاجي".. فقد تم توقيف سهيل في المرة الماضية عندما تمرد على العروبة في الموسم الماضي وانْ كان التوقيف شفويا.. ولكن لايمكن ان يوقف اللاعب هذه المرة بسبب عدم وجود نص قانوني..

يعني سلملي على حمورابي..!!

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"