تعرف على 5 فوائد لزيت الزيتون لن تتخيلها!

صحة وأسرة الأربعاء 11-11-2015 الساعة 01:15 م

لزيت الزيتون آثار إيجابية على وظائف الدماغ
لزيت الزيتون آثار إيجابية على وظائف الدماغ
طهران - وكالات

كشفت دراسات حديثة عن فوائد عديدة لزيت الزيتون، التي تسهم في تحسين الصحة بشكل عام، وقدرته على الحماية من بعض الأمراض.

وتعددت فوائده ونكتفي بذكر 5 فوائد لهذا الزيت فتعرف عليها:

تقليل مستويات الكوليسترول: يقلل زيت الزيتون من مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة، الذي يسبب سد الأوعية الدموية، وفي المقابل، يرفع من مستويات البروتين الدهني مرتفع الكثافة، الذي يمنع تجلط الدم المضر، ما يقلل من الجلطات والسكتات.

تقليل ضغط الدم المرتفع: بحسب دراسة نشرت في العام 2000، يمكن للأشخاص الذين يتعاطون أدوية ضغط الدم من تقليل جرعات أدويتهم إن استبدلوا الدهون المشبعة في حمياتهم بزيت الزيتون، وتعتبر الدهون الحيوانية والزبدة والكريمة والجبنة بعض مصادر الدهون المشبعة.

محاربة السكري: يساهم زيت الزيتون في تحسين سيطرة الجسم على مستويات السكر واستجابته هرمون الإنسولين.

حماية العظام: بحسب دراسة نشرت في "مجلة الغدد الصماء والأيض السريري" الطبية في العام 2012، يتمتع الأشخاص الذين يتبعون حمية منطقة حوض المتوسط بمستويات عالية من مركب الأوتيوكالسين في دمهم.

تحسين القدرة الإدراكية: لزيت الزيتون آثار إيجابية على وظائف الدماغ، ويقلل إمكانية الإصابة بمشاكل في الإدراك. وأظهرت دراسة فرنسية في العام 2013 أن تناول هذا الزيت بكثرة يحسن الذاكرة البصرية وسهولة الكلام لدى كبار السن.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"