شفروليه ماليبو.. جديد العام 2017

سيارات الأربعاء 11-11-2015 الساعة 08:32 م

شفروليه ماليبو
شفروليه ماليبو
دبي - طارق الضبع

بتصميمها الجديد كلياً للعام 2017، شفروليه ماليبو أصبحت أكبر حجماً، وأكثر تطوراً، وأفضل فعالية في توفير استهلاك الوقود حافظت شفروليه ماليبو على مركزها المميز كطراز كلاسيكي عريق يحتل مكانة خاصة بين المنافسين منذ إطلاقها قبل أكثر من 50 عاماً، والآن، تخطو هذه السيدان متوسطة الحجم الرئيسية، بجرأة واضحة نحو المستقبل من خلال طراز العام 2017 الجديد كلياً، الذي حصل على تصميم وهندسيات جديدة بالكامل لتقديم المزيد من الفعالية، ومزايا الاتصال، والتكنولوجيات المتطورة، أكثر من أي وقت مضى على الإطلاق.

وتقدم ماليبو الأطول والأخف وزنا، المزيد من الرحابة الداخلية أيضاً. فقد حصلت قاعدة عجلاتها على طول إضافي بمعدل 101 ملم، وهي أخف بحوالي 136 كيلو غرام مقارنة مع الطراز الحالي.

وتتضمن مزايا السيارة الإضافية:

•تصميم خارجي رشيق وانسيابي يحتوي على لمسات مميزة تطوّر تفاصيل شفروليه الفائقة، بشكل أكبر

•تكنولوجيا سلامة قياسية لتجنب الحوادث تتضمن 6 وسادات هواء، مع تجهيزات متوفرة اختيارياً مثل نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار من حركة المرور في الخلف. كما يتوفر في السيارة أيضاً نظام الدعم الأوتوماتيكي للفرملة بشكل اختياري.

•شفورليه MyLink الجديد مع ميزة الاقتران بنظام أندرويد أوتو وآبل كاربلاي

•محرك تيربو 2.0 لتر يولّد قوة تقدر بـ 250 حصان (تقديرات جنرال موتورز)، متوفر اختيارياً ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

وتتوفر ماليبو الجديدة بالفئات LS، وLT، وLTZ.

فعالية وأداء محرك التيربوتشارجد

يتوفر في ماليبو 2017 محرك بطاقة أعلى هو المحرك تيربوتشارجد 2.0 لتر، يقدم قوة تقدر بـ 250 حصان و248 نيوتن متر من عزم الدوران (تقديرات جنرال موتورز)، لتأمين مستويات أعلى من الأداء- ولكن بدون التغاضي عن قدرات توفير استهلاك الوقود المتميزة التي تؤمنها السيارة، والتي تقدرها جنرال موتورز في المحرك 2.0T بمعدل 22 ميل للغالون في المدينة، و32 على الطرقات السريعة.

وتتضمن مزايا السلامة النشطة المتوفرة اختيارياً:

•تنبيه أمامي لمرور المشاة يستخدم كاميرا مثبتة في الأمام للمساعدة على تجنب أو تخفيف الأذى الناتج عن الاصطدام بالمشاة أمام السيارة. ويمكن للنظام تطبيق فرملة أوتوماتيكي في آخر لحظة

•نظام الحفاظ على المسار مع تنبيه عند مغادرة المسار

•نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء مع تنبيه عند تغيير المسار

•نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مؤشر مسافة التتبع

•نظام التنبيه من حركة المرور في الخلف

•نظام دعم الفرملة في الأمام والخلف

•مصابيح IntelliBeam التي تفعل الإضاءة البعيدة بشكل أوتوماتيكي لتحسين إضاءة الطريق وتطوير مجال الرؤية

•تثبيت تفاعلي للسرعة مع فرامل أوتوماتيكي في الأمام

•دعم أوتوماتيكي للفرامل

تصميم أكثر انسيابية مع بنية هيكل أخف وأقوى

مع الطول الإضافي لقاعدة العجلات الذي يبلغ 91 ملم مقارنة بالطراز الحالي، إضافة إلى الطول الإجمالي الذي ازداد بمعدل 58 ملم، والعرض الإجمالي نفسه، تتألق ماليبو 2017 بالمزيد من مستويات الراحة والتجهيزات العملية داخل المقصورة.

وبالتصميم المتأثر بماليبو 2014، تطوّر ماليبو الجديدة كلياً لغة تصميم شفروليه العالمية مع مزايا مثل المصابيح الأمامية المتدفقة والضيقة، والتعبير الأكثر جرأة في شبك التهوية المشهورة من العلامة. وتضيف الانحناءات الثلاثية دراما إضافية للتصميم، وتساعد في نفس الوقت على منح ماليبو المزيد من التميّز والتفرّد كسيارة شفروليه عصرية.

وأصبح غطاء المحرك والمنطقة التي تربط الزجاج الأمامي بغطاء المحرك، أكثر انخفاضاً من الطراز الحالي، بشكل يساهم في تحقيق ديناميكيات الأداء الأفضل في ماليبو، وهي المهمة التي تدعمها أيضاً أدوات الإغلاق النشطة في شبك التهوية لطراز LS وLT.

ودُمجت تفاصيل التصميم الفاخرة في جميع الطرازات، مع تكنولوجيا إضاءة عصرية لجميع المجموعة، تتضمن إضاءة LED نهارية في طرازLT.

وتبرز في ماليبو الجديدة المتألقة بمظهرها الجميل، بنية هيكل قوية وأكثر خفة، تساهم في دعم الفعالية وديناميكيات القيادة. وتمكن المهندسيون عبر الاستخدام الأكبر للفولاذ عالي الصلابة، من تصميم بنية الهيكل بوزن أخف. وتعتبر بنية الهيكل الجديدة كلياً في ماليبو مسؤولة عن تخفيف الوزن الإجمالي في السيارة بمعدل 300 باوند.

مقصورة أكثر رحابة وراحة وتواصل

توفر قاعدة العجلات الأطول تصميماً أكثر انفتاحاً لمقصورة شفروليه المزدوجة الشهيرة. وتطور حيز القدمين الخلفي بمعدل 33 ملم.

وتم تعزيز الشعور بالانفتاح والرحابة داخل المقصورة من خلال تركيز أكبر على الراحة، والملاءمة، والاتصال، بشكل يسمح لماليبو بدعم متطلبات العملاء وأسلوب حياتهم المتصل دائماً. وتتضمن المزايا نظام شفروليه MyLink، مع نظام ملاحة متوفر اختيارياً في MyLink بشاشة 8 إنش.

أما لوحة العدادات فهي جديدة بالكامل أيضاً، مع المزيد من الخطوط التي تربط نظام المعلومات والترفيه بأدوات التحكم بالمناخ، لتـأمين استخدام أكثر سهولة وسرعة.

وتتضمن تفاصيل ماليبو الداخلية:

•تفاصيل كروم غالفانو في لوحة العدادات والكونسول الوسطي

•حيز تخزين خاص للهواتف الذكية، يتضمن ميزة الشحن اللاسلكي

•أسطح مقاعد مخرّمة مع تطعيمات من الجلد متوفرة اختيارياً في LT وLTZ

•مقاعد مهوأة- لأول مرة في ماليبو

ميزة الاقتران بنظام أندرويد أوتو وآبل كاربلاي

يمنح نظام شفروليه MyLink عملاء ماليبو طريقة ذكية وبسيطة للاتصال بنظام أندرويد أوتو وآبل كاربلاي.

ويعتمد كل نظام على المزايا التي يرغب السائق باستخدامها بشكل كبير. ويتمحور أندرويد أوتو حول تطبيقات خرائط جوجل، وجوجل ناو، وميزة التكلم مع جوجل، إضافة إلى تطبيقات المحادثة الصوتية والنصية سريعة النمو مثل واتساب، وسكايب، وجوجل بلاي ميوزك، وسبوتيفاي، ومشغلات بودكاست. ويمكن التعرف على كامل قائمة التطبيقات على الموقع Android.com/auto.

ويأخذ نظام آبل كاربلاي مزايا آيفون التي يرغب العملاء بالوصول إليها خلال قيادة السيارة، ليعرضها على الشاشة بطريقة ذكية وبسيطة. وهو ما يسمح للسائقين بإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع إلى الموسيقا من شاشة اللمس مباشرة، أو صوتياً عبر Siri. وتتضمن التطبيقات التي يدعمها آبل كاربلاي كل من الهاتف، والرسائل، والخرائط، والموسيقا، والتطبيقات الأخرى المدعومة. ويمكن التعرف على كامل قائمة التطبيقات على الموقعApple.com/ios/carplay.

ويمكن التحكم بالعديد من المزايا صوتياً أو عبر زر خاص مثبت على عجلة القيادة، بشكل يساعد السائقين في التركيز على القيادة.

التصنيع

بُنيت ماليبو باستخدام قطع من مصادر عالمية، في منشأة جنرال موتورز فيرفاكس، في مدينة كانساس، كانساس. وستستثمر جنرال موتورز 174 مليون دولار أميركي في مصنع فيرفاكس لابتكار أدوات وتكنولوجيات جديدة لدعم الإنتاج وتطوير رضا العملاء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"