136 ألف ريال سعر أغلى صقر بمزاد سوق واقف

محليات الأحد 22-11-2015 الساعة 10:18 م

سريع حمد الشهواني رئيس وحدة سوق الطيور
سريع حمد الشهواني رئيس وحدة سوق الطيور
بوابة الشرق - أحمد إبراهيم

احتدمت المنافسة في مزاد سوق واقف للصقور بين الصقارين، ليصل سعر أغلى صقر في المزاد إلى 136 الف ريال قطري كأعلى سعر، وهو من فصيلة الفرخ الشاهين ويبلغ وزنه 1000 غرام، وذلك بعد أن تنافس عليه الحاضرين في ساحة المزاد بطريقة مشوقة حبست أنفاس المتابعين.

وكان المزاد قد سجل بيع عدد كبير من الصقور والتي تعود لأنواع وفصائل مختلفة، كصقر طرح جازان السعودي والذي انتهى مزاده ب 86 ألف ريال قطري، وصقر من نوع طرح العلمين المصري الذي وصل سعره إلى 74 ألف ريال قطري.

وشهد مزاد سوق واقف للصقور حضور عدد كبير من الصقارين والمشتريين ومحبي الصقور، بالإضافة لزوار المزاد من السعودية والإمارات والكويت وعُمان، حيث اعتادوا المشاركة بشكل دوري في المزاد لعرض صقورهم وبيعها، أو شراء الصقور المعروضة.

وتابع المزاد عدد من رواد سوق واقف والسياح الأجانب، وأعربوا عن إعجابهم بالمزاد، والاهتمام البالغ بالصقور كونها تعد رمز للتراث المحلي والخليجي العريق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"