بدء الاختبارات النهائية لمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم السبت

دين ودنيا الجمعة 04-12-2015 الساعة 08:46 م

لجنة المسابقة
لجنة المسابقة
الدوحة - الشرق

تنطلق السبت اختبارات حفظ القرآن الكريم كاملا للمرحلة النهائية للمواطنين والمقيمين لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وسيشهد اليوم اختبارات الإناث وغدا للرجال وستقام اختبارات المرحلة النهائية بقاعة عبدالله بن زيد آل محمود بمبنى إدارة الدعوة والإرشاد الديني – فريج كليب.

وكانت المسابقة قد انطلقت في الفترة من 21 إلى 25 نوفمبر لاختبارات القرآن الكريم كاملا للمقيمين من الذكور والإناث وأظهر المتسابقون مستويات طيبة في اختبارات القرآن الكريم كاملا وبقراءات متعددة.

ويعد فرع حفظ القرآن الكريم كاملا ترتيلا وتجويدا بمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم ، مفخرة للمسابقة وتاجا على صدور المشاركين فيه من الرجال والنساء على امتداد أكثر من عقدين، وأحد نماذج التميز القطري في تشرفهم بخدمة القرآن الكريم. فقد مثل هذا الفرع بشهادة علماء القراءات المعاصرين ورواد المحكمين في المسابقات القرآنية مرجعا قويا في التنافس في حفظ كتاب الله العزيز، لتعدد روايات القراء المشاركين، وقوة الأسئلة المصاحبة وتعددها وتنوعها وثرائها، وللثراء الواسع لجنسيات المشاركين ما جعله مدرسة قرآنية تنافسية متعددة الجنسيات والروايات والقراءات والأسئلة المصاحبة.

وتعتبر الدورة الـ 22 للمسابقة متميزة لأن حفلها الختامي سيشهد تحقيق نقلة نوعية انتظرها جمهور المسابقة ومتابعوها وأهل قطر الكرام لانتقال المسابقة من دائرة التميز محليا والإشعاع الإقليمي إلى أفق التفوق والامتياز عالميا ألا وهي الإعلان عن إطلاق مسابقة " أول الأوائل" الفرع الدولي لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم.

وفي الحفل الختامي للمسابقة الذي سيشهد ميلاد الفرع الدولي "أول الأوائل" سيحظى الفائزون في هذه الدورة بجوائز مالية قيمة حيث سيحصل صاحب المركز الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً ترتيلاً وتجويداً على 100 ألف ريال للمواطنين وعموم وخواص الحفاظ، فيما يستحق صاحب المركز الثاني بالفئات ذاتها 85 ألف ريال، وينال 70 ألفا صاحب المركز الثالث، ويستحق المركز الرابع 60 ألفا، و50 ألفا لصاحب المركز الخامس.

وستمنح اللجنة جوائز تشجيعية للمتنافسين ممن اجتازوا المرحلة الثانية من المنافسات في حفظ القرآن الكريم كاملاً. بالإضافة إلى مكافآت تشجيعية لأصحاب الأصوات الحسنة بالمسابقة. وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز فرع الفئات والقرآن الكريم كاملا للذكور والإناث ما يناهز 1.100.000 ريال قطري.

وتؤكد اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم أن المسابقة تجسد أسمى معاني تشريف أهل قطر بخدمة القرآن الكريم وتكريم أهله وتأتي تأصيلا لذلك العمق التاريخي والامتداد الروحي، لقيم مؤسس دولة قطر الحديثة الشيخ جاسم بن محمد رحمه الله وتجسيدا حيا للاهتمام الجلي والرعاية الكريمة لقيادة دولة قطر بالقرآن الكريم وحفاظه. مبرزا الدعم الكبير الذي تحظى به المسابقة على مدار العام من قبل سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لمساهمتها القيمة في تنشئة الجيل القطري القرآني الجديد، وتعزيز تنافسية القراء القطريين في المسابقات القرآنية ولإسهاماتها المحمودة في الاهتمام والعناية بحفظة كتاب الله العزيز وتكريم أهل الله وخاصته.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"