قريباً.. فيسبوك يتيح خدمة البث المباشر للجميع

علوم وتكنولوجيا الأحد 06-12-2015 الساعة 05:28 م

خدمة البث المباشر على فيسبوك
خدمة البث المباشر على فيسبوك
القاهرة – بوابة الشرق

كشفت شركة فيسبوك هذا الأسبوع عن اختبارها لخدمة جديدة، تسمح لمستخدميها ببث مقاطع فيديو مصورة بشكل مباشر "Live"، بعد أن كانت هذه الخاصية متاحة للمشاهير وبعض الصحفيين فقط، حيث تُعد الأدوات المستخدمة في هذه الخدمة جزءاً من تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية.

وستتمكن قريباً من بدء بث مباشر عبر صفحتك على فيسبوك، تماماً مثلما تقوم بمشاركة رابط ما أو نص معين، وسيتمكن أصدقاؤك من الإعجاب بالبث أو التعليق عليه والتفاعل معه، تماماً كما يفعلون عندما تقوم بتحديث حالتك، وبمجرد انتهائك من البث، سيظهر مقطع الفيديو في صفحتك الشخصية.

بهذه الخدمة الجديدة، ترغب شركة فيسبوك بجعل موقعها مباشراً ونابضاً بالحياة كما هو الحال في سناب تشات وتويتر، وليس أن يكون مجرد موقع تقوم بتصفحه في وقت فراغك.

وسيتم إشعار أصدقائك فور بدئك ببث فيديو مباشر عبر حسابك الخاص على فيسبوك، كما سيكون هناك طريقة للتسجيل للحصول على هذه الإشعارات عندما يقوم أي شخص مفضل لديك ببث فيديو مباشر.

هذا بالإضافة إلى أهمية "الفيديو" لشركة فيسبوك، حيث تعتقد الشركة أن بعد عام أو عامين من الآن، سيتكون معظم محتوى موقع فيسبوك من مقاطع الفيديو، وسيكون الواقع الافتراضي متاحاً للجميع بطريقة واسعة، ولكن ليس بعد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"