الزياني: دول المجلس ستتصدى للحملات الإعلامية المستهدفة للإسلام

أخبار عربية الخميس 10-12-2015 الساعة 12:41 م

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني
القاهرة – بوابة الشرق

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، أن قمة الخليج شددت على التصدي للحملات الإعلامية التي تستهدف صورة الإسلام، مؤكدا أنه يجب مضاعفة الجهود للعمل على إبراز الصورة الحقيقة للإسلام والدعوة إلى الوسطية.

وأضاف الزياني، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في ختام أعمال القمة الخليجية الـ36 بالرياض: "وفي إطار التصدي للحملات ضد العرب والمسلمين، والتهجم على الدول العربية والإسلامية، فقد وجه مقام المجلس الأعلى إلى ضرورة مضاعفة الجهود للعمل على إبراز الصورة الحقيقية للإسلام وقيمه الداعية للوسطية والتسامح والسلام".

وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج أن ملوك ورؤساء وأمراء دول القمة العربية رحبوا بالقرارات ورؤية الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي، وأن هناك قرارات عديدة مثل قانون حماية المستهلك باعتباره قانونا إلزاميا موحدا على مستوى المجلس، وأيضا اللائحة التنفيذية الخاصة بالاستفادة من الخدمات الصحية التابعة للدول الأعضاء.

ولفت الزياني، إلى أن مجلس التعاون الخليجي حريص على استعادة أمن واستقرار اليمن وملتزمون بالمساعدة على إعادة إعماره.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي، دعت في الجلسة الختامية للقمة الخليجية إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن، بعد التوصل إلى اتفاق سلام في هذا البلد الذي يعاني أزمة سياسية منذ أكثر من عام، تطورت إلى قتال وأزمة إنسانية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"