بقلم : فواز العجمي الإثنين 21-12-2015 الساعة 01:30 ص

اليوم الوطني في عام

فواز العجمي

بالأمس احتفلنا باليوم الوطني لدولتنا الحبيبة قطر، ولاشك أنه كان يوماً مميزاً ومشهوداً في حياة المواطن القطري وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

وهنا لا أريد أن أتحدث عن هذا اليوم ومعانيه الخالدة وقيمه الوطنية النبيلة وأهميته في حياة الوطن والمواطن ونحن نستلهم مناقب وجهود المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني وكيف كرس جهده ووقته من أجل بناء دولة قطر، لأن الكثير من الأقلام الصحفية وأغلب الزملاء تحدثوا عن ذلك بإسهاب، جزاهم الله خيراً، لكنني سأتحدث عن كيفية أن يعيش المواطن والمقيم على أرض قطر فرحة الوطن دائماً وفي كل أيام العام.

لهذا أقترح تشكيل لجنة تضع تصوراً وخطة استراتيجية لتجعل الوطن والمواطن دائماً يعيش فرحة الوطن لأن ما شاهدته باحتفالات هذا اليوم حملت عدة رسائل مهمة، لعل من أبرزها هذا الولاء والوفاء من الشعب القطري للقيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ورعاه، وهذا الولاء والوفاء تجلى في أبهى صوره عندما شاهدنا القائدين وهما في وسط صفوف شعبهما يقبلان الصغير ويحيان الكبير وسط فرحة غامرة من الشعب بتلاحم هذه القيادة معها، وهذه الصورة نادراً ما نجدها حتى في الدول التي تنعم بالأمن والأمان مما يؤكد التفاف هذا الشعب مع قيادته الحكيمة.

وهذه الصورة ليست غريبة على هذه القيادة حتى بدون مناسبة وطنية فقد شاهدنا سمو الأمير القائد في الكثير من الأوقات يتفقد شعبه، سواء تلك المشاريع الضخمة التي أقيمت من أجل هذا الشعب أو من خلال لقائه المباشر مع المواطنين وكذلك سمو الأمير الوالد وكيف يتجول في أنحاء قطر ويتفقد حياة هذا الشعب ويطلع على مجريات النهضة والتطور ويطمئن على سير حياة المواطنين والمقيمين.

أما الجانب الآخر الذي يجب أن نستمر في الحفاظ عليه على مدار العام وهو درب الساعي الذي أعطى الدروس في الوطنية والولاء للوطن بكل ما يحتويه من فعاليات وأنشطة وهذه عبارة عن دروس في الوطنية وحب الوطن، لهذا أرجو أن تتشكل مثل هذه اللجنة وتضع تصورها واستراتيجيتها بكيفية تحويل هذا اليوم إلى عام وطني.. وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"