البشير يمنح شخصيات قطرية الوسام الرئاسى للمسئولية الاجتماعية

محليات الإثنين 28-12-2015 الساعة 06:32 م

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم - عواطف محجوب:

أكد سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامى اهمية انعقاد الملتقى الاقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية بالسودان، موضحا ان قطر أصبحت رائدة في مجال العمل الإنساني والخيري ليس فقط على المستوى المحلي (داخل الدولة)، ولكن على مستوى العالم بعد أن اصبح لها مكان ودور متميز في المساهمات الحكومية و الأهلية.

وقال سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثانى في حديث لـ "الشرق" اننا نسعي لخلق شراكات فاعلة وتوسيع العمل مع الصناديق الانسانية والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية خلال المرحلة القادمة لضمان استمرارية المشاريع وتنفيذ العديد من المبادرات التي طرحت خلال مؤتمر الخرطوم لتمكين العمل الانساني بصورة اوسع.

وقال أن الملتقى الاقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية بالسودان "كان متميزا وحظي برعاية فخامة الرئيس عمر البشير ونحن سعداء في المشاركة في هذا المؤتمر (المسؤولية الاجتماعية) تحت إشراف وإدارة الأخ عبد الرحمن سوار الذهب ونحن كشبكة صناديق إنسانية في تعاون كبير في القطاع الإنساني و الاجتماعي ".

المتحدثون في الملتقى الثاني لسفراء المسؤولية الاجتماعية

وأشاد رئيس مجلس امناء الصناديق الانسانية بمنظمة التعاون الاسلامى باهتمام السودان ببرامج المسئولية الاجتماعية،.

واضاف : لم نتوقع مثل هذا الحجم من التميز والاهتمام من قبل الحكومة للسودان ومن قبل المنظمة في تنظيم هذا المؤتمر وقدم شكره لفخامة الرئيس البشير على تكريمة الشخصي مؤكدا المضي لتحقيق المزيد من الانجازات.

وأوضح أن دولة قطر لديها العديد من المؤسسات الإنسانية الكبرى و الاجتماعية تعمل بشكل كبير في داخل وخارج قطر لتنفيذ مشاريع على مستوى العديد من دول العالم الاسلامي لكن نحن نتكلم اليوم بصفه دراسة الصناديق الانسانية على مستوى العالم الإسلامي كله، نتكلم ايضا باهتمامنا بتنفيذ مثل هذه المشاريع والمشاركة فيها لا شك فهي مشاركة إيجابية.

ودعا لضرورة أن تكون للسفراء المسؤولية الاجتماعية صفة الدبلوماسية الانسانية، للتاكيد علي أهمية العمل الاجتماعي والإنساني على مستوى العالم . منوها انه تم طرح مبادرات كثيرة والحمد لله بالنسبة لنا نحن نفخر بأننا وقعنا اتفاقية مع منظمة الدعوة الإسلامية في إطار شراكة متميزة، وهي اول اتفاقية بين الصناديق الانسانية وبين اى مؤسسة على مستوى العالم وكذلك يوجد نوع من الاتفاق على بعض البرامج والمشاريع سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة.

و بحث سعادة الشيخ د. عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي مع الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير الأوضاع الإنسانية في المنطقة العربية والافريقية ودور الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي.

وسلم سعادة الشيخ الدكتور عبد العزيز فخامة الرئيس البشير رئيس جمهورية السودان درع الصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي تقديراً لجهود جمهورية السودان الإنسانية.

واشاد الرئيس السوداني عمر البشير، الذي اختير رجل الدولة في المسؤولية المجتمعية تقديراً لجهوده المتميزة في الخصوص، الأدوار المتعاظمة التي تنفذها منظمة الدعوة الإسلامية والشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومنظمة التعاون الإسلامي في تقديم نماذج حية للمسؤولية الاجتماعية.

وأشار البشير أن النازحين واللاجئين الذين اضطرتهم الأوضاع والظروف الأمنية في بلدانهم إلى النزوح. "ينبغي أن تكون القضية ذات الأسبقية الأولى للمنظمات والمجتمع المدني". ولفت البشير إلى المخاطر التي يتعرض لها النازحون واللاجئون، وهم يقاسون الظروف في سوريا والعرق واليمن.

وأعرب عن أمله أن يتحقق الاستقرار والأمن في العالم، داعياً الجميع إلى التعاون على البر والتقوى والعمل الإنساني بين شعوب وبلدان الوطن العربي والعالميْن الإسلامي والأفريقي.

ورحب السودان بالاتفاقات التسع التي وُقعت بين منظمة الدعوة ومنظمات التعاون الإسلامي والمنظمات العاملة في الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومؤسسات ومنظمات المسؤولية الاجتماعية في عدد من دول الخليج وشمال أفريقيا.

وكانت الرئاسة السودانية منحت خلال اعمال الملتقى الاقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية بالخرطوم ، كل الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن آل ثانى رئيس مجلس امناء الصناديق الانسانية ، بمنظمة التعاون الاسلامى، وسعادة الدكتور محمد بن سيف الكوارى وكيل وزاة البيئة لشئون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة ، وسعادة الدكتور سيف بن على الحجري مؤسس ورئيس مركز اصدقاء البيئة بدولة قطر ، وسعادة الدكتور محمد بن غانم المعاضيد رئيس جمعية الهلال الاحمر القطري نائب رئيس الاتحاد الدولى للهلال والصليب الاحمر الوسام الرئاسى من الدرجة الممتازة للمسئولية الاجتماعية مما يعد دعما من فخامة الرئيس السودانى لمبادرات المسؤولية المجتمعية فى الدول العربية والاسلامية.

جائزة للمدينة المنورة والخرطوم

واختتم الملتقى الإقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية اعماله اليوم بالخرطوم، واصدر توصياته الختامية وبيان الخرطوم للمسؤولية الاجتماعية. واكد الاعلان الموافقة على تخصيص مقر للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالخرطوم تحت مظلة منظمة الدعوة الإسلامية . كما وافق على تعزيز الشراكة بين الشبكة ومنظمة الدعوة الإسلامية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"