دراسة حديثة تحذر: السجائر الإلكترونية ليست آمنة

صحة وأسرة الأربعاء 30-12-2015 الساعة 09:20 م

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية
القاهرة – بوابة الشرق

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن أن السجائر الإلكترونية ليست آمنة على الإطلاق ولا يمكن استخدامها كبديل للسجائر العادية، نظرًا للمخاطر الصحية الكبيرة التي تتسبب فيها.

وأشارت الدراسة التي أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا، إلى أن السجائر الإلكترونية قد تتسبب في الإصابة بالسرطان حتى إذا كانت لا تحتوى على سائل النيكوتين.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن السجائر الإلكترونية تحتوى على بعض السموم التي تعزز نمو الأورام السرطانية، وتسبب تلفًا بالحمض النووي DNA وتؤدى لموت الخلايا، مضيفين أن هذه المخاطر تضاف إلى الحقائق العلمية الثابتة حول أضرار السجائر الإلكترونية، وتؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنها ليست آمنة كما تزعم الشركات المسوقة لها خلال الحملات الإعلامية التي تقودها.

الخطير أنه يوجد حوالي 2.6 مليون بريطاني بالغ و12.5 مليون داخل أمريكا يستخدمون السجائر الإلكترونية بانتظام، ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Oral Oncology".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"