"القطرية" تطلق 4 رحلات أسبوعية مباشرة إلى بلغراد

محليات الإثنين 25-01-2016 الساعة 01:26 م

نموذج لإحدى طائرات الشحن الجديدة التي إشترتها "الخطوط الجوية القطرية"
نموذج لإحدى طائرات الشحن الجديدة التي إشترتها "الخطوط الجوية القطرية"
الدوحة - الشرق

تستهل الخطوط الجوية القطرية العام الجديد بعدد من التوسعات تغطي أوروبا الشرقية، والتي تتيح للمسافرين الاستفادة من مجموعة واسعة من الرحلات الإضافية عبر مطار حمد الدولي في الدوحة.

"الناقله" ترفع عدد رحلاتها إلى زغرب وبودابست اعتباراً من مطلع أبريل

وستوفر الخطوط الجوية القطرية من خلال هذه التوسعات في أوروبا الشرقية، خيارات أوسع للركاب للسفر بين كل من كرواتيا وهنغاريا وأذربيجان وأي من الوجهات عبر شبكة وجهاتها العالمية، حيث سترفع الناقلة القطرية عدد رحلاتها إلى كل من زغرب وبودابست من رحلة يومياً إلى عشر رحلات أسبوعياً، اعتباراً من 3 أبريل و3 يوليو على التوالي، فيما سترفع عدد رحلاتها إلى باكو من رحلة يومياً إلى 11 رحلة أسبوعياً بدءًا من 27 مارس.

وستدشن "القطرية" اعتباراً من 16 مارس رحلات جديدة مباشرة بمعدل أربع مرات أسبوعياً بين الدوحة والعاصمة الصربية بلغراد التي تسيّر إليها الناقلة حالياً رحلات غير مباشرة عبر صوفيا، مما سيقلل من مدة الرحلة بين المدينتين. وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تتوسع الخطوط الجوية القطرية بشكل متسارع ليس فقط من حيث الوجهات الجديدة وحجم شبكة وجهاتها، وإنما من حيث الخدمات التي نقدمها كذلك، فإضافة إلى خدماتنا الفاخرة في الأجواء وتجربة السفر على متن أحد أكثر أساطيل الطائرات شباباً في صناعة الطيران، نقدم لمسافرينا في مطار حمد الدولي مرافق حديثة لتحويل الرحلات". وتلبية للطلب المتزايد، ستقوم الخطوط الجوية القطرية باستخدام طائرة بوينج 787 دريملاينر لتسيير إحدى رحلتيها اليوميتين إلى مطار موسكو دوموديدوفو الدولي. وتقدم هذه الطائرة 122 مقعداً أكثر من طائرة الإيرباص A320 التي كانت الناقلة تستخدمها سابقاً لهذه الرحلة. وتتألف طائرة القطرية من طارز بوينج 787 من 254 مقعداً موزعة على درجتين: رجال الأعمال وتضم 22 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1 والدرجة السياحية وتضم 232 مقعداً موزعة حسب ترتيب 3-3-3. وتمتاز جميع مقاعد درجة رجال الأعمال بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل بزاوية 180 درجة.

وفي هذه الأثناء، ستقوم الناقلة باستخدام طائرة الإيرباص A330 لتسيير رحلاتها إلى وارسو عاصمة بولندا اعتباراً من 1 يوليو من هذا العام، لترفع بذلك سعة رحلاتها اليومية من الدوحة. وتستخدم القطرية حالياً طائرة A320 لتسيير رحلتها اليومية إلى وارسو ورحلتها الثانية إلى موسكو. وشهدت الخطوط الجوية القطرية منذ انطلاق عملياتها قبل 19 عاماً نمواً متسارعاً، وهي تعد اليوم واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر أسطولاً حديثاً مكوناً من 175 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية. والخطوط الجوية القطرية أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 175 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات. وفازت الخطوط الجوية القطرية بلقب "أفضل شركة طيران في العالم" و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" و"أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2015. وهذه هي المرة الثالثة التي تحصل فيها القطرية على لقب "أفضل شركة طيران في العالم".

والخطوط الجوية القطرية هي عضو في تحالف ون ورلد العالمي الحائز على جوائز عديدة منها جائزة "أفضل تحالف طيران في العالم" من سكاي تراكس لعام2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلد، إضافة إلى 14,250 رحلة يومياً.

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية هذا العام نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائراتها، والذي زاد من عدد الأفلام والبرامج التلفزيونية المقدمة على متن الطائرة من 950 إلى أكثر من 2,000 خيار. كما يمكن لمسافري الخطوط الجوية القطرية على متن طائرات بوينغ 787 وإيرباص A350 وA380 وA319 وبعض طائرات الإيرباص A320 وA330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام خدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" وشبكة الهاتف الجوال.

زيادة عدد رحلات "القطرية" إلى باكو بدءاً من 27 مارس

وتسيّر القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، رحلاتها إلى أكثر من 45 وجهة خاصة للشحن عبر مقر عملياتها في الدوحة. كما تقدم القطرية للشحن الجوية خدمات الشحن إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال على متن 166 طائرة ركاب. ويضم أسطول القطرية للشحن الجوي 15 طائرة خاصة للشحن: ست طائرات إيرباص A330 وثماني طائرات بوينج 777 وطائرة بوينج 747

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"