اللجنة الأولمبية تشجع الجميع على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة

رياضة الأربعاء 03-02-2016 الساعة 08:03 م

شعار اللجنة الأولمبية القطرية
شعار اللجنة الأولمبية القطرية
الدوحة - قنا

بدأت اللجنة الأولمبية القطرية، مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بعد أقل من ستة أشهرٍ، في تشجيع جميع المواطنين على المشاركة والاحتفال بالرياضة الأولمبية في اليوم الرياضي للدولة الثلاثاء، المقبل بنشر معلوماتٍ حول الأنشطة الرياضية الاولمبية التي ستكون متاحةً لجميع الأعمار في جميع أنحاء دولة قطر.

وبهذه المناسبة أكد سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية أنه ليس هناك مناسبةٌ أفضل من اليوم الرياضي للدولة لاستلهام الروح الأولمبية وتوحيد الجميع من خلال شغفنا المشترك بالرياضة وقضاء أوقات مفعمة بالترفيه مع العائلة والأصدقاء.

وأضاف سعادته "نحن على أعتاب سنة رياضية مليئة بالتشويق مع انطلاق الحدث الأهم في العالم بعد ستة أشهرٍ فقط.. نشجع الجميع على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة والمشاركة في أنشطتنا في جميع أنحاء قطر تحت شعار(كن اولمبيا) وسواء كنت تطمح لنيل ألقاب أولمبية أو كنت تريد المشاركة من أجل المتعة والترفيه، فإنك ستجد ما تتطلع إليه في هذا اليوم".

وتعتزم الاتحادات الوطنية للجنة الأولمبية القطرية تنظيم أنشطةٍ في جميع أنحاء قطر، من ضمنها كتارا، والكورنيش، وحديقة أسباير، والغرافة.

ويمثل اليوم الرياضي للدولة فرصة لممارسة أكثر من 30 رياضةٍ مختلفةٍ على مدار اليوم، وتشمل الأنشطة الرياضية كرة القدم، ألعاب القوى، كرة اليد، البولينج، الجولف، الهوكي وأنشطة رياضية لذوي الإعاقة. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للأنشطة ومواقعها على موقع اللجنة الأولمبية القطرية.

وفي هذا الإطار قال السيد مشعل آل خليفة، رئيس اللجنة المنظمة لليوم الرياضي للدولة ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية في اللجنة الأولمبية القطرية:" نأمل أن يكون اليوم الرياضي للدولة هذا العام دافعاً لسكان قطر للمشاركة في الرياضة بانتظام وحافزاً على تأدية أنماط الحياة النشطة والصحية. ومع هذا الكم الكبير من الأنشطة المتاحة لجميع الأذواق، والأعمار، والقدرات فإن هذه التظاهرة ستكون فرصةً ممتازةً أمام الجميع لاختيار الرياضة التي تناسبهم والانضمام لنادٍ رياضيٍّ حتى يتمكنوا من الاستمرار في المشاركة حتى بعد انتهاء اليوم الرياضي للدولة".

وأضاف آل خليفة أن اليوم الرياضي يوفر فرصة لاتحاداتنا الوطنية لاكتشاف المواهب الرياضية الشابة التي يمكن أن تتطور ليصبحوا فيما بعد أبطالا في الألعاب الأولمبية المقبلة في دولة قطر. نحن نشجع الجميع على جلب عائلاتهم وأصدقائهم والمشاركة في أكبر عددٍ ممكن.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية القطرية سوف تقوم بتنظيم أنشطةٍ في قناة "كارتييه" الكائنة في اللؤلؤة بالتعاون مع الشركة المتحدة للتنمية. وسيشهد الشاطئ مجموعة من الأنشطة الرياضية، والمسابقات، والفقرات الترفيهية.

واحتفالاً باستضافة الدوحة لبطولة العالم لسباق الدراجات الهوائية على الطريق لسنة 2016، ستكون هناك مسابقة، حيث يمكن للمشاركين الفوز بدراجةٍ جديدةٍ مقدمةٍ من شركة دراجات فلاش. ويمكن لعشاق ركوب الدراجات مشاهدة بطولة طواف قطر في شوارع اللؤلؤة.

يذكر أن اليوم الرياضي للدولة هو حدثٌ سنويٌّ يُحتفل به في جميع أنحاء دولة قطر في الثلاثاء الثاني من شهر فبراير، وتعتبر قطر الدولة الوحيدة في العالم التي أعلنت هذا اليوم عطلةً رسمية مخصصةً للرياضة بهدف جمع شمل الدولة معاً في احتفالٍ رياضيٍّ مشتركٍ وإلهام الناس لاختيار أنماط حياةٍ نشطةٍ وصحيّةٍ، ويصادف اليوم الرياضي للدولة لهذا العام التاسع من فبراير 2016.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"