"أسباير زون" تنظم مسابقات وفعاليات منوعة خلال اليوم الرياضي

محليات الأربعاء 03-02-2016 الساعة 08:54 م

مسابقة التسلق خلال العام الماضي
مسابقة التسلق خلال العام الماضي
الدوحة ـ الشرق

أعلن السيد علي سعيد الفهيدي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي، في مؤسسة أسباير زون عن تنظيم كل من مؤسسة أسباير زون وأعضائها، أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار وأسباير لوجستيكس، مجموعة من الفعاليات الرياضية الحصرية، لجميع أفراد المجتمع.

وتوقع أن تستقطب هذه الفعاليات الآلاف من محبي الرياضة، بمشاركة من الأفراد والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، التي تحرص في كل عام على تنظيم فعالياتها في أسباير زون، ليكون لهذا اليوم مذاق خاص، في أجواء من المرح والنشاط والحركة".

وقال: إن من بين الفعاليات سباق المرح حيث يمتد مسار السباق على مسافة 3 كم، بداية من مدخل المشجعين بقبة أسباير، ليمر بأنحاء مختلفة من أسباير زون، مما يمنح المتسابق فرصة التعرف على معالم المنطقة الرائعة، ويبدأ التسجيل في تمام الساعة السابعة صباحًا لكافة الفئات العمرية، كما يستضيف قسم العلوم الرياضية بأكاديمية أسباير، سلسلة من فعاليات الاختبارات الرياضية لتحدي النفس، واختبار القدرات في مضمار ألعاب القوى الداخلي بقبة أسباير.

وستجري الفعاليات من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، وتتضمن أنشطة متنوعة كالجري السريع لمسافة 20 متراً، وفيها يقارن المتسابق سرعته بالعداء الأولمبي يوسيان بولت؛ هذا بالإضافة إلى قياس مهارات رمي الكرة لمقارنة قدرة المتسابق بإمكانات رماة دوري البيسبول الأمريكي؛ وفعالية الوثب العمودي لاكتشاف مهارات القفز مقارنة بلاعب كرة السلة الشهير مايكل غوردن؛ علاوة على سباق الدراجات الثابتة لمسافة 200 متر، وفيه يتحدى المشارك أفراد عائلته لتحقيق أفضل الأرقام. وفي نهاية كل فعالية يتسلم المشاركون شهادة توضح درجاتهم، مقارنة بمعدلات بعض الرياضيين.

الدراجات العائلية

عقب النجاح الكبير للنسخة الأولى العام الماضي، تنظم أسباير زون للسنة الثانية فعالية للدراجات لجميع أفراد العائلة خلال اليوم الرياضي، في المسار المخصص لركوب الدراجات في حديقة أسباير.

وستتوافر أنواع مختلفة من الدراجات ذات الأربعة مقاعد المناسبة للعائلة، وأخرى ذات مقاعد فردية، ويَمنح هذا السباق جميع أفراد الأسرة والجماهير ـ على حد سواء ـ الفرصة لتجربة قيادة الدراجات في الهواء المفتوح والاستمتاع بوقتهم في اليوم الرياضي. لا يشترط التسجيل في تلك الفعالية، إذ إنها مفتوحة لمشاركة العائلات والأصدقاء. كما سيكون للفتيات والسيدات نصيب وافر من أنشطة أسباير زون، في هذا اليوم، حيث يمكنهن اكتشاف الإيقاع اللاتيني المميز ضمن برنامج فريد من نوعه للياقة البدنية، في جو من الخصوصية بنادي السيدات.

وتركز تمارين الزومبا على تنمية عضلة القلب، وتجمع بين الرقص اللاتيني والحركات الرياضية السهلة. وتحسن تلك التمارين من كفاءة الدورة الدموية، وترفع مستوى اللياقة البدنية لدى المشاركات، بالإضافة إلى تعزيز الاستجابة العضلية. وتبدأ الفعالية في التاسعة صباحاً وتستمر حتى العاشرة والنصف، فضلاً عن نشاطات للأطفال يتم تنظيمها خصيصاً لعضوات أسباير أكتيف.

مهارات التسلق

يُجرى هذا النشاط تحت إشراف مجموعة من المدربين المحترفين، ويستهدف تدريب المشاركين على مهارات التسلق في الهواء الطلق، والتي تتطلب تركيزًا وجهدًا بدنيًا شديدين، وسيقام هذا النشاط في المنطقة الواقعة بجوار الملاعب الخارجية لأكاديمية أسباير، خلف فندق جراند هيرتاج. وانطلاقاً من النهج الذي تتبعه مؤسسة أسباير زون لزيادة نطاق فعالياتها، وتنويع أنشطتها لجذب أكبر عدد من المشاركين من مختلف الأعمار، تنظم المؤسسة هذا العام تدريبات تستهدف فئة الأولاد والفتيات من سن 8 إلى 12 عامًا، وفيها يتعرفون على فنيات رياضة الجودو، بعد القيام ببعض تمارين الإحماء على أيدي مدربين محترفين، ترغيباً لهم في اللعبة وممارستها في المستقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"