بالفيديو.. محمد عبده: قريباً البوم "شعبيات"والشيلات أصبحت مهمة بعد عاصفة الحزم

ثقافة وفنون السبت 06-02-2016 الساعة 01:42 ص

أحمد إبراهيم

قال الفنان السعودي محمد عبده أن مهرجان سوق واقف يُعتبر من أهم روافد الفنون في الخليج والوطن العربي، والجماهير في كل مكان تنظر موعد انطلاقه، فهو علامة فارقة ومميزة بكل فعالياته وبرامجه المتنوعة، حيث تقدم للجمهور فن راقي ومميز في كل دورة من دوراته.

وفي رده على سؤال لـ "بوابة الشرق" بخصوص ألبومه الجديد " شعبيات" والذي سيحمل صبغة شعبية خالصة، وهل سيتضمن الألبوم أغاني من "الشيلات"، أكد محمد عبده بأن الالبوم سيطرح قريباً في الأسواق، وسيضم أغاني تراثية وشعبية مختلفة، وعن "الشيلة" أوضح فنان العرب بأنها أصبحت من الفنون الهامة لدى المجتمع السعودي و الخليجي.

وقال " الشيلة زادت أهميتها بنسبه لي خاصة بعد انطلاق عاصفة الحزم، لأن القبائل التي على تخوم الحرب وعلى الحدود الجنوبية من المملكة تفضل أن تستمع لهذا النوع من الأغاني وتعارض الآلات الموسيقية، لذلك قدمت اغاني وطنية من نوعية "الشيلة" لكي تسعدهم وتصل إليهم بشكل مباشر، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته إذاعة صوت الريان عقب الحفل الموسيقي للفنان محمد عبده على مسرح سوق واقف.

وعبر المطرب السعودي عن حبه للفنان "أسامة محبوب" نجم برنامج "فنان العرب" والذي اشرف عليه محمد عبده بشكل شخصي، وقال" أسامة يملك صوت جميل ومميز، وهو خريج إذاعة صوت الريان القطرية، وقطر تحتضنه بشكل كبير وهذا من حسن حظه، ولكن عليه أن يزيد من إصراره، ويكثف جهوده لكي يصل إلى المستوى الذي يطمح له".

وأكد محمد عبده بأنه يحب أن يغني من ألحانه الشخصية، ولكن هذا لا يمنع من أن يتعاون مع ملحنين آخرين، لأن التنوع في الألحان يضيف للفنان خبرات أكبر وانتشار أوسع، وقال " الكلمات لدي أهم من الألحان في اختيار الأغاني"، مشيراً في الوقت ذاته بأنه يفضل بأن تكون الألحان ضمن النطاق الخليجي.

وعن صديق دربه الفنان طلال مداح، أشار عبده بأن فقدان الفنان الكبير مداح أثر كثيراً على المنافسة الفنية، لأن التنافس بيننا كان محتدم وعلى أوجه، ولولا هذا التنافس ما كنا استطعنا أن نقدم للجمهور الخليجي والعربي أغاني مازالت خالدة إلى اليوم.

وأما عن مولودته الجديدة "عاليا" قال فنان العرب بأنها أضافت في حياته البهجة والسعادة الكبيرة، وهي دائماً ما تلطف الاجواء في المنزل وتنشر السرور بداخله وبين أفراد العائلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"