"ميغابولوس اللؤلؤة قطر" وجهة ترفيهية تنشط السياحة الداخلية

اقتصاد محلي السبت 06-02-2016 الساعة 07:50 م

إحدي صالات ميغابولوس
إحدي صالات ميغابولوس
الدوحة - الشرق

قال الكسندر تراجر مساعد مدير عام شركة اورا للعقارات ان مركز ميغابولوس الترفيهي سيفتتح رسمياً في 15 فبراير الجاري، بعد مرور اسبوعين على افتتاحه امام الجمهور متوقعا ان يشهد اقبالا عالياً.

واشار تراجر ، في تصريح صحفي على هامش الجولة الاعلامية التي اقيمت امس في مركز ميغابولوس - اللؤلؤة قطر، أن المركز استقبل مئات الزوار منذ إفتتاحه الأولي حيث إستقبل أمس الجمعة اكثر من 2000 شخص، كما استقبل خلال الاسبوع الاول 6500 شخص ، حيث اكتظ المركز بالعائلات التي اتت لتستمع بأحدث الألعاب التي تناسب الكبار والصغار والتي تم جلبها لاول مرة في الدوحة، لافتا الى انه مع الافتتاحات الكبيرة التي شهدتها اللولؤة قطر فان الاقبال يشتد ويتوقع ان يجذب المركز اليه في المراحل المقبلة اعداداً أكبر من الزوار الذين سيستفيدون من التنوع الذي يتميز به المركز الترفيهي، مشيرا الى انه يتوقع ان يستقبل المركز بعد افتتاحه اكثر من 3000 شخص في فترة نهاية الاسبوع.

واشار تراجر الى ان مساحة مركز ميغابولوس الترفيهي تبلغ 6000 متر مربع، موزعة على عدد من الأقسام المتنوعة، حيث يتضمن أكثر من 50 لعبة من بينها ألعاب استرداد وألعاب جوائز قسم كامل للترفيه التعليمي للأطفال، بجانب نظام دفع إلكتروني حديث، يغني عن استخدام النقود عند كل لعبة ويحتسب جميع النشاطات داخل المركز. كما تعكف مجموعة بالما للضيافة، الجهة المشغلة للمركز، بتنظيم مهرجانات وعروض مجموعات متنوعة.

واضاف ان "ميغابولوس" يضم العديد من مرافق ضمن مساحات داخلية مكيفة تتوافر فيها الألعاب الحديثة للكبار والصغار، منها: صالة بولينج وبيليارد والسنوكر ولعبة رمي السهام وألعاب الفيديو، إلى جانب الألعاب الإلكترونية المتنوعة وقسم للترفيه التعليمي، فضلاً عن تخصيص منطقة لأنواع الرياضات المختلفة.

ووصف تراجر مركز ميغابولوس بأنه وجهة هامة ستجذب الكثير من الزوار الذي سيقصدون اللؤلؤة قطر بهدف الاستمتاع بمرافق هذا المركز، كما أكد أن سنترال واللؤلؤة بشكل عام يشكلان وجهة رائعة تسهم ايضاً في رفع الاقبال على المركز، مشدداً على أن المركز يشكل أهمية كبيرة لكل المواطنين والمقيمين في دولة قطر لكونه يعتبر متنفساً حقيقياً للعائلات ومركزاً ترفيهياً يلبي احيتاجاتهم الى المرافق، مضيفاً أن الدوحة تتقدم بشكل سريع حيث نشهد يومياً افتتاحات جديدة ومشاريع جديدة في مجال الترفيه الذي يعتبر اساسياً للدخل وأيضاً يسهم في تنشيط السياحة الخارجية حيث يجذب اليه السياح من دول الخليج والذين سيهتمون دون شك بالتعرف الى مثل هذه المرافق التي تتوجه بشكل خاص الى العائلات، علماً أن قطر تعتبر وجهة للسياحة العائلية بشكل عام لذا فان المركز دون شك سيسهم في تعزيز هذا التوجه ودفعه اكثر الى الأمام.

واكد تراجر ان ميغابولوس يعتبر مركزاً مناسباً للجميع حيث يوفر اسعارا مقبولة، وتتراوح اسعار الالعاب بين 15 ريالا الى 369 ريالا وهي تكلفة لعبة الغولف لمدة ساعة، مشيرا الى ان بعض الالعاب ذات التقنيات التكنولوجية المتطورة تكلف اكثر من الالعاب العادية مثل قيادة السيارة التي توفر تجربة حية لمن يختبرها وتكلفتها 119 ريالا قطريا.

واضاف تراجر ان هناك 5 مطاعم في مركز ميغابولوس وهي سوشي الذي يقدم الأطباق اليابانية والسوشي وغيرها، ومطعم كوول دي ساك الذي يقدم المأكولات المتنوعة الى جانب الالعاب الترفيهية الخاصة للأطفال، ومطعم داينر ستيشن الذي الأطباق الاميركية الكلاسيكية، وايرل اوف ساندويس الذي يقدم الوجبات السريعة والخفيفة، وكاميليز آيس كريم الذي يعد المثلجات والآيس كريم.

واوضح أن هناك تركيز على الوجبات الصحية والعصائر الطبيعية وخاصة في المطاعم التي تتضمن العاباً ترفيهية للأطفال وذلك من أجل صحة كل افراد العائلة.

واشار تراجر الى ان مجموعة بالما للضيافة انجزت كافة مشاريعها في اللؤلوة قطر حيث تم افتتاح كافة المطاعم مثل مطعم دبس ورمان، لاكازا، وغيرها ، لافتاً الى أن المجموعة ستفتتح ريمان كافيه في برج ازدان في مارس من العام الحالي لينضم الى سلسة مطاعم المجموعة.

وحول حجم الاقبال حتى اليوم، فقد قال أن مطاعم المجموعة تلقى الكثير من النجاح منذ افتتاحها في اللؤلؤة قطر، لافتاً الى أنه زار مطعم دبس الرمان يوم الجمعة الفائت 900 زائر، ومطعم لاكازا 700 شخص، ويتوقع أن يرتفع الاقبال في المستقبل القريب.

"ميغابولوس" هو أحد المشروعات الاستثمارية لمجموعة بالما للضيافة في اللؤلؤة قطر، كانت الشركة المتحدة للتنمية، قد وقعت اتفاقية تأجير حصرية في مارس 2014 مع مجموعة بالما للضيافة وأورباكون للتجارة والمقاولات، لإطلاق سلسلة رائدة تتضمن افتتاح عدد من المحلات التجارية النوعية في قطاعي المشروبات والأغذية، إضافة إلى تدشين باكورة مفاهيمها الجديدة الخاصة بمراكز الترفيه العائلية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"