السعودية: ننتظر قرار التدخل البري في سوريا لمحاربة داعش

أخبار عربية الخميس 11-02-2016 الساعة 11:58 م

المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري.
المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري.
بروكسل - قنا

أكد المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري أن المملكة العربية السعودية جاهزة لإرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم "داعش"، بمجرد اتخاذ التحالف الدولي قراراً بذلك.

وأضاف العميد عسيري، في تصريحات لقناة "الإخبارية" السعودية اليوم، الخميس، إن اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الدولي لمحاربة "داعش" سيجري مراجعة لما تم تنفيذه خلال السنة الماضية، إلى جانب الاطلاع على خطة قدمت من الجانب الأمريكي لقيادة التحالف بشكل أساسي للمراحل القادمة، مُبيّناً أن السعودية ستوضح موقفها من جميع ما يطرح وستوضح رؤيتها كذلك للمرحلة القادمة التي سبق الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام .

وأوضح العميد عسيري أن بلاده ستشارك بقوات برية على الأرض في سوريا متى ما أصبح هناك توافق من قبل قيادة التحالف، مشيراً إلى أن الاجتماع سيناقش نوعية القوات التي سيتم المشاركة بها، قائلاً إنه "أنه في الغالب ستكون قوات خاصة بأعداد قليلة لدفع العمل على الأرض وإيجاد نتيجة إيجابية للتحالف".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"