خط لأزياء المرأة المسلمة "المحتشمة" في لندن

منوعات الجمعة 12-02-2016 الساعة 01:30 م

أزياء المسلمات
أزياء المسلمات
القاهرة – بوابة الشرق

تعاونت مصممة الأزياء والفنانة، هنا تاجيما، مع متجر "يونيكلو" الياباني المعروف بالتصاميم الراقية لمجموعة من أغطية الرأس الإسلامية "الحجاب" وملابس نسائية أخرى أكثر "احتشاماً".

وتضم المجموعة أغطية الرأس والجلابيب "تونكس"، والسراويل والفساتين في مجموعة متنوعة من الطرز والألوان الجريئة.

وكان هدف تاجيما تصميم مجموعة أنيقة وحديثة تتّسم أيضاً بالاحتشام والعملية.

وقالت أن متجر "يونيكلو" تواصل معها لبدء خط الأزياء الذي أطلق عليه "مجموعة هنا تاجيما لايف وير"، عندما كان يتوسع في جنوب شرقي آسيا.

وأضافت: "فتحوا متاجر في ماليزيا وكانوا يبحثون عن مصممين هناك، وفي نهاية المطاف، جاء اسمي باعتبار أنني شخص كان له نوع من الوجود هناك، وكان هناك شيء يتعلق بجمالياتنا التي تتآلف معاً في الواقع في شكل جيد".

ولدت هنا ونشأت في المملكة المتحدة وهي يابانية-إنجليزية، واعتنقت الإسلام في أواخر سن المراهقة، لكنها قالت أن المجموعة ليست فقط للنساء المسلمات، وإنما للنساء من جميع الخلفيات اللواتي يحببن تصاميمها.

وأردفت: "أعتقد أن هذا شيء لم نشهده كثيراً في التصاميم الراقية، وعندما تتقاطع الثقافات المختلفة يظهر كل الإبداع".

وكانت تاجيما مهتمة دائماً بالموضة والتصميم. وكان والداها فنانين. ودرست الموضة التي تكتب عنها في مدونة مختصة تحقق انتشاراً كبيراً ولها مجموعتها الخاصة من الملابس.

وحققت الملابس من تصميمها قبولاً جيداً، والمتسوقون "أعتقد أنهم تقبلوا (التصاميم) في شكل جيد جداً وتحمسوا لها، وأنا أعني أن أحد الأشياء المفضلة لدي هو رؤية صور الفتيات يرتدينها بهذه الأشكال المختلفة وبطرق لم أكن أتوقعها.. نعم، كان هذا إيجابياً للغاية وأعتقد أن الناس متحمسون حقاً لأن هذه العلامة التجارية اهتمت على هذا النحو بهذا النوع من الجماليات".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"