شخصيات سعودية تنتقد "العربية" بسبب "حكاية حسن"

أخبار عربية الأحد 21-02-2016 الساعة 03:57 م

الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله
الدوحة - الشرق

لعل تغريدة محمد العطوي عبر "تويتر" الأنسب للتعبير عن وثائقي بثته قناة العربية مساء أمس السبت، حمل عنوان #حكاية_حسن، سردت فيه تاريخ ونشأة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، فالعطيوي قال: #حكاية_حسن تتخذ السعودية خطوة قوية ضد بلاد حزب الله فترد #العربية لاتقلق نحن معك".

العربية والمعروف أنها تمثل وجهة النظر الرسمية السعودية، جعلت من نصر الله، الذي أسهم في دعم الرئيس السوري بشار الأسد، وفي تدمير سوريا وقتل شعبها، ويقف بصلابة في وجه المملكة وحلفائها، بطلا قوميا لا يشق له غبار.

الكاتب تركي الحمد صرح عبر حسابه في "تويتر" انه: "بحكاية حسن يظهر السيد بوصفه زعيما كاريزميا شق طريقه صغيرا بين الصفوف حتى أصبح عملاقا تبكي الجماهير لمجرد رؤيته..أهذا هو ما نحتاجه اليوم؟".

تساؤل الحمد أجاب عليه مراسل قناة الجزيرة الدكتور أحمد موفق زيدان، قائلا: "#حكاية_حسن مهزلة أن يبدأ الفيلم ببداية رؤية والده وكأنها رؤية آباء الأنبياء وتختتم بطريقة هزلية فيلم لا يرقى للتوتر الخليجي مع لبنان بسبب الحزب".

مغردون سعوديون وخليجيون وعرب، شنوا هجوما كاسحا على #العربية عبر "تويتر" وصل للمطالبة بتغيير كل القائمين عليها، حتى أن أصابع الاتهام وصلت لمسؤول مجموعة MBC علي جابر.

وعن الأخيرة غرد خالد المقبل: "#حكاية_حسن علأساس انه عمرالمختار مثلا !؟ يجب ان تضرب قيادتنا بيد من حديد قناة العربية لأنها ضد السياسة السعودية وعلى رأسهم علي جابر".

أما إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني فهاجم العربية فقال: "الخطأ فقط في شعار القناة ! #حكاية_حسن"، في حين غرد الدكتور محمد العريفي بعبارة وصفت بـ"النارية" فنطق: "#حكاية_حسن أسألك مرة أخرى : يوجد #إعلاميون_يخدمون_أعداءنا هل تعتقد أن هذه معلومة صحيحة؟".

عبد العزيز الغامدي، مهد الطريق للشيخ العريفي، الممنوع من الظهور على الـMBC إثر خلافات سابقة، فقال #حكاية_حسن دم ضرس العربية العريفي، يخلقون لك من الحبة قبه بينما حسن زبالة يصنعون منه جيفارا وبطل قومي".

طارق النوفل: علق بقوله: "تمخض حزب اللَّات فولد " #حكاية_حسن " بغرفة "العربية" ..!!"، فيما رفع علي محمد الضبعان سقف الأقوال ليتحدث: "سيخرج لنا أصحاب #العربية_قناة_النفاق ويقولون بكل وقاحة وكذب أن هناك جزء ثاني لفيلم #حكاية_حسن #العربية_تدعم_حسن_نصر_الله أخزاهم الله".

وعن الرأي والرأي الآخر والقيم الصحفية، لفت ياسر العقيل بتذكير قناة #العربية التي تبث من دبي، بعد أن دشن "وسم": #العربية_تدعم_حسن_نصر_الله، إلى ان: "الرأي والرأي الآخر والمهنية لا تطبق مع الأعداء الذين لايضمرون لنا الا الأحقاد و الشر والعداء المستمر".

نادر العتيبي: غرد: "حقيقة فيلم #حكاية_حسن ماهي إلا هدية مقدمة من #العربية لإيران وحزب الشيطان .. شيء مؤسف جداً"، على أن علي بن محمد الشمراني: خفف من وطأة الهجوم بقوله: #حكاية_حسن لا أدري مالهدف من هذا البرنامج في هذا الوقت تحديدا لماذا تمشي قناة العربية دائما على عكس ما نحب ومع ذلك موجودة في كل بيت

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"