ناجي الجويني يعترف بشفافية: ضربة جزاء الغرافة غير صحيحة

رياضة الأحد 21-02-2016 الساعة 11:06 م

ناجي الجويني
ناجي الجويني
الدوحة - حسين عطا

أكد ناجي الجويني ـ المدير التنفيذي لإدارة الحكام باتحاد الكرة ـ أن عبد الرحمن الجاسم ـ حكم مباراة الغرافة والوكرة ـ لم يكن موفقا في احتسابه ضربة جزاء للغرافة في الوقت بدل الضائع من مباراة الفريقين معا بالجولة الـ19 لدوري نجوم قطر، والتي أحرز منها الغرافة هدف الفوز، وقال الجويني إن اللعبة لم تكن تستحق احتسابها ضربة جزاء لأنها كانت احتكاكا وشدا مشتركا بين مدافع الوكرة وحيد محمد ومهاجم الغرافة نيمث، وأوضح الجويني أن الجاسم كان عليه أن يستكمل اللعب وعدم احتساب اللعبة ضربة جزاء للغرافة، كما شدد الجويني على أن هناك ضربة جزاء لم تحتسب ضد الوكرة في اللقاء.

وأشار الجويني إلى أن تصريحات رئيس ومسؤولي الوكرة عقب المباراة جاءت في لحظة غضب وانفعال، موضحا أن رئيس نادي الوكرة كان رئيسا لاتحاد الكرة من قبل، ويعرف حجم الضغوط التي يتعرض لها الحكام والأخطاء التي يتم ارتكابها، وقال: إنه لم يتعود مثل هذه التصريحات من سعادته، مشيرا إلى أن هذه التصريحات جاءت في لحظة غضب.

الأب الروحي

واعتبر الجويني سعادة الشيخ خليفة بن حسن الأب الروحي للحكام، موضحا أن كل الحكام المتواجدين في الوقت الحالي يعتبرون أبناءه.

وأضاف: "نعم اعترفنا بأن ضربة الجزاء غير صحيحة، لكن يجب أن نعلم أن هناك ضربة جزاء لم تحتسب ضد الوكرة أيضا، فلابد أن نقبل الأمر كما هو، ولابد أن نشير إلى أن عبد الرحمن الجاسم يعتبر من أفضل الحكام المتواجدين في قطر وآسيا وهو مرشح للتواجد في مونديالي 2018 و2022، وعقب عودة الجاسم من أستراليا سنجلس معه من أجل متابعة اللعبة حتى يتفاداها في المستقبل ولاتتكرر مرة. لكن لابد من التأكيد على أن الأخطاء التحكيمية تعتبر جزءا من اللعبة".

خطأ طبيعي

وقال الجويني إن الخطأ الذي ارتكبه الجاسم يعتبر خطأ طبيعيا، مشيرا إلى أن كل عناصر اللعبة من رؤساء أندية وإداريين وحكام يخطئون.

وطالب الجويني اللاعبين ومسؤولي الأندية بالهدوء ومراعاة أن الحكم بشر معرض للخطأ، مؤكدا أن الأخطاء التحكيمية واردة في كل بطولات العالم.

وأضاف الجويني قائلا: "لابد أن تكون هناك مساندة للحكام القطريين، وعبد الرحمن الجاسم أحد حكامنا الذي يمثل التحكيم القطري بالخارج والذي يجب دعمه ومساندته، وكما قلت من قبل هو متواجد بأستراليا في الوقت الحالي وسوف نجلس معه بعد العودة من أجل معرفة الأسباب التي دفعته إلى عدم اتخاذ القرار السليم، وأعتقد أن سعادة رئيس نادي الوكرة وبعد أن هدأت الأوضاع فلن يكون راضيا عن التصريحات التي خرجت منه في لحظة انفعال لأنه يعرف الحكام وعملهم جيدا لأنه كان رئيسا لاتحاد الكرة من قبل وكل الحكام يعتبرون أبناءه".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"