تعرف على مشروبات "سحرية" أكثر صحة من الماء

صحة وأسرة الأربعاء 24-02-2016 الساعة 10:33 ص

الزنجبيل المشروب السحري لعلاج الكثير من المشكلات في الجسم.. صورة أرشيفية
الزنجبيل المشروب السحري لعلاج الكثير من المشكلات في الجسم.. صورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الشرق

يعتقد بعض الناس أن الماء هو المشروب الصحي الأول، حيث أن الماء لا يمكن لأي كائن حي الاستغناء عنه أو العيش بدونه فهو يرطب الجسم ويساعد على فقدان الوزن، كما أنه ينظف الجسم من السموم.

ولكنه بالطبع ليس الوحيد فهناك العديد من المشروبات الصحية التي تضاهي الماء أهمية بل تزيد عنه بفوائدها والتي سنعرفكم عليها اليوم من خلال هذا الموضوع:

الحليب: يعد الحليب من أهم وأفضل المشروبات للجسم فهو يحتوي على الكالسيوم المفيد للعظام بنسبة كبيرة كما أنه غني بمضادات الأكسدة والتي تحمي الدماغ وتساعد في تنشيطه.

الزنجبيل: الزنجبيل المشروب السحري لعلاج الكثير من المشكلات في الجسم فمن اضطرابات الأمعاء إلى تشنّجات المعدة وتقلّصاتها و غثيان الحمل، ذلك إلى جانب فعاليته في إذابة الدهون المتراكمة وقدرته على خفض الوزن.

ماء جوز الهند: يساعد ماء جوز الهند على ترطيب الجسم وتزويده بالسوائل التي يحتاجها. ذلك بالإضافة إلى احتوائه على كميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيم تمد الجسم بالنشاط والطاقة والحيوية. كما أنه قليل السعرات الحرارية.

عصير الرمان: يحتوي عصير الرمان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تقي من الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السرطان ولذلك فهو المشروب الصحي الأول.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو المشروب الصحي الأول والذي يحتوي على الكثير والكثير من الفوائد للجسم فبالإضافة لما يعرف عنه من أهميته بخفض الوزن فهو يساعد على خفض نسبة الكولسترول والسكر بالدم. كما أنه ينشط الذاكرة ويحميها من الإصابة بمرض الزهايمر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"