الهلال الأحمر يفتتح مشروعين للنازحين السوريين بلبنان

محليات الخميس 25-02-2016 الساعة 03:46 م

شعار الهلال الأحمر القطري
شعار الهلال الأحمر القطري
الدوحة - قنا

افتتح الهلال الأحمر القطري اليوم مشروعين إغاثيين دعماً للنازحين السوريين في البقاعين الأوسط والغربي شرقي لبنان، كما تفقد مشاريع ينفذها في تلك المنطقة.

وأوضحت بعثة الهلال الأحمر القطري في بيروت، في بيان لها، أن المحطة الأولى تمت مع إطلاق مشروع فرش الطرقات بمادة "التيفينول" وتفقد مشروع العزل الحراري في مخيم الحمصي في بلدة سعد نايل، وكذلك مدرسة الأمل في نفس البلدة، حيث جرى توزيع كسوة شتاء عائلية على تلاميذ اللاجئين السوريين.

وأضافت أن الجولة في بلدة مجدل عنجر اختتمت، مع افتتاح مركز العلاج الفيزيائي وتفقد قسم سرطان الثدي في مركز غراس الخير والصيدلية التابعة للمركز.

وتم الافتتاح بحضور السيد صالح بن علي المهندي أمين عام الهلال الأحمر القطري، والسيد راشد بن سعد المهندي مدير إدارة التنمية الاجتماعية في الهلال الأحمر القطري.

وقال السيد صالح بن علي المهندي، في تصريح له، :" إن الهلال الأحمر القطري يعمل في لبنان منذ فترة طويلة، ونقوم بتنفيذ المشاريع النوعية التي ترفع معاناة اللاجئين".

وأضاف أن "المشاريع اليوم هي استكمال للمشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر القطري" .. مشيرا إلى نجاح مشروع العزل الحراري وفوائده الكبيرة لناحية توفير الدفء للنازحين السوريين في هذه المنطقة الباردة، وكذلك توفير استخدام المازوت.

وأوضح الأمين العام أن "مشروع تمهيد الطرقات "بالتيفينول" سبق ونفذ في بلدة /عرسال/ شرقي لبنان واليوم نطلقه في البقاعين الأوسط والغربي لتسهيل الوصول إلى خيم اللاجئين، مؤكدا "أهمية المستوصفات التي يجهزها الهلال الأحمر القطري بما تقدمه من خدمة للنازحين".

وكان الهلال الاحمر القطري افتتح أمس الأربعاءمشروع وحدات تسخين المياه بواسطة الطاقة الشمسية للنازحين السوريين في منطقة /سير الضنية/ شمال لبنان، بالشراكة مع الهلال الأحمر البحريني، حيث يستفيد من هذه الوحدات 700 نازح في مجمعين سكنيين بشكل مستمر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"