موجة غضب عارمة عقب مطالبة النائب الكويتي دشتي بضرب السعودية

أخبار عربية الخميس 25-02-2016 الساعة 05:55 م

النائب الكويتي عبد الحميد دشتي
النائب الكويتي عبد الحميد دشتي
عبد الرحيم ضرار

موجة غضب خليجية وعربية عارمة أثارتها التصريحات العدوانية التي أدلى بها عبدالحميد دشتي النائب بمجلس الأمة الكويتي لقناة الإخبارية السورية الموالية لنظام بشار الأسد والتي طالب فيها بضرب المملكة العربية السعودية التي إعتبرها "معقلاً للفكر التكفيري والوهابي".

وكان دشتي، الذي يجاهر بولائه لإيران وبشار الأسد، قد صرح من قبل بأن الوقت قد حان لفرض إجراءات صارمة تجاه الدول الداعمة للإرهاب مثل السعودية وتركيا.

وتأتي هذه التصريحات رداً على مواقف المملكة العربية السعودية الرافضة لوجود بشار الاسد في سدة الحكم والداعمة لثورة الشعب السوري وجهود المعارضة السورية.

ووجدت هذه التصريحات ردة فعل غاضبة على المستويين الخليجي والعربي حيث أطلق نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي تويتر هشتاقاً بعنوان " #دشتي_يطالب_بضرب_المملكه " إستنكروا فيه هذه التصريحات التي تسعى لشق الصف الخليجي، كما عبروا فيه عن إستيائهم من الصمت الرسمي الذي تقابل به الحكومة الكويتية تصريحات النائب دشتي المتكررة وعدائه الموجه تجاه السعودية، وتفاعل عدد من النشطاء الكويتيين في الهشتاق مؤكدين أن التصريحات التي أدلى بها دشتي لا تمثل موقف أهل الكويت الذين يحترمون أواصر الأخوة مع الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية.

ووصف عدد من المغردين دشتي بأنه خائن وعميل لإيران وحسن نصر الله وهو بمثابة العين لهما في الكويت ومنطقة الخليج، وتسائل البعض عن موقف حكومة الكويت تجاه هذه التصريحات وهل هي عاجزة عن ردع أحد مواطنيها؟، فيما ذهب البعض الاخر إلى القول بأن العلاقات الكويتية السعودية لا يمكن ان تؤثر فيها مثل هذه التصريحات العدوانية والتي تكشف نية قائلها وموقفه تجاه القضايا العربية والإسلامية.

إلا أن أحد المغردين أبدى إستغرابه من ردة الفعل مؤكداً أن دشتي هو مواطن كويتي ويمثل الشعب الكويتي بوجوده في مجلس الأمة مما يجعله عدواً للمملكة العربية السعودية بصفة رسمية.

وفي تغريدة له بالهشتاق قال النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي "Altabtabie@" :"مثل هذه المطالب تمثل عدوان على #السعودية وهي خيانة عظمى تستحق المحاكمة والإعدام لأمثاله الذين باعوا بلدهم للشيطان".

وأردف الطبطبائي بتغريدة أخرى جاء فيها:"ابطال #السعودية يخاطرون بأرواحهم لاجل #تحرير_الكويت وهناك من يطالب بضرب بلدهم العزيز علينا".

وأكد حجاج العريني "HajajAloraini@" أن الكويت والسعودية وطن واحد حين غرد مستدعياً مقولة الملك فهد رحمه الله عن العلاقة بين البلدين الشقيقين:"يقول الملك فهد رحمه الله: ما فيه كويت وسعودية .. حنا بلد واحد. يا نعيش سوا .. يا نموت سوا".

أما شجاع البقمي"shujaa_albogmi@" فأكد أن عاصفة الحزم سببت رهبة لأذناب الأنظمة الفاسدة حيث غرد بالقول:"إخوتنا في كويت الوفاء والعطاء.. لا يمثلهم نكرة مثل "دشتي"..!! عندما هبّت #عاصفة_الحزم خرج الأذناب من جحورهم..!!".

ولم ينسى حمد عبدالرحمن الكوس "hamadalkous@" فضل المملكة على الكويت حيث قال مغرداً:"لولا الله ثم جهود حكام وعلماء وشعب المملكة لماعادت الكويت وتحررت من براثن الغزو البعثي ولاينكرهذا إلا أعمى البصيرة".

يذكر أن النائب الكويتي عبد الحميد دشتي يجاهر وبصورة مستمرة بولائه المطلق لإيران وحزب الله ونظام بشار الأسد في سوريا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"