اتهام حمدين صباحي بمحاولة قلب نظام الحكم في مصر

أخبار عربية السبت 27-02-2016 الساعة 02:29 م

مؤسس التيار الشعبى المصري، حمدين صباحي
مؤسس التيار الشعبى المصري، حمدين صباحي
القاهرة - خيري حسين، نجوى عبد العزيز

أحالت نيابة مصرية، بلاغًا ضد مؤسس التيار الشعبى، ومرشح رئاسة الجمهورية السابق، حمدين صباحي، إلى نيابة عابدين للتحقيق في اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم والتحريض على العنف برقم الصادر 388 لسنة 2016.

وقال مقدم البلاغ، المحامى أشرف فرحات: إن حمدين صباحي قال في لقائه مع الإعلامي المصري وائل الإبراشي، في برنامج الـعاشرة مساء مطلع العام الحالي عبارات تحرض على التظاهر والعنف.

وأضاف مقدم البلاغ، صباحي قال "إن مصر تحتاج إلى العدل بعد أن شاعت فيها المظالم والجوع والتميز والتفرقة ما بين الناس، ونحتاج إلى المحبة بعد أن أشيع فيها الكراهية والاستئصال والرغبة في الاغتيال المعنوي والنفسي والمادي لشركاء الوطن وحرمانهم من حقوق المواطنة".

واعتبر مقدم البلاغ، أن ما يقوله صباحي تحريض على قلب نظام الحكم، والدعوة إلى التظاهر، وأن هناك جرما قد وقع يستوجب العقاب والمساءلة وأن هذا مخالف لصريح قانون العقوبات المصري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"