"القطرية" A350 في دائرة الضوء بـ "معرض الهند الجوي"

اقتصاد الإثنين 29-02-2016 الساعة 09:28 م

طائرة القطرية A350
طائرة القطرية A350
الدوحة - الشرق

تستعرض الخطوط الجوية القطرية طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A350 في معرض الهند الجوي 2016، الذي سيقام في حيدر أباد من 16 إلى 20 مارس المقبل، ويعد أكبر معرض للطيران المدني في الهند. وهذه هي المرة الأولى التي ستعرض فيها القطرية طائرة الإيرباص A350 في الهند. وينعقد المعرض والمؤتمر الدولي كل عامين وسيقام هذا العام في مطار بيجومبيت تحت شعار "قطاع الطيران المدني في الهند: الإمكانيات كمصنّع عالمي ومقر للصيانة والتصليح والفحص الفني"، ومن المتوقع أن يشارك فيه 250 جهة عارضة، وأن يستقطب ما يصل إلى 50 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم. وسيقوم بتدشين المعرض الذي يعمل على تنظيمه وزارة الطيران المدني في الهند واتحاد الغرف الهندية للتجارة والصناعة، حضره الرئيس الهندي شري براناب موخيرجي. وسيشمل المعرض عروضاً ثابتة وعروضاً جوية وأكروباتية للطائرات.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا أن نستعرض طائرتنا الحديثة من طراز A350 للمرة الأولى في السوق الهندية، وتقديم نبذة عما سيستمتع به عملاؤنا عند سفرهم على متن رحلاتنا. قمنا مؤخراً بالاحتفال بمرور عام على دخول طائرة A350 الخدمة.

تعكس هذه الطائرة مدى سرعة نمو أسطولنا الفتي وتطوره تكنولوجياً. تتميز هذه الطائرة بأحدث التصاميم والتكنولوجيا ومستويات الراحة في صناعة السفر وقريباً سيتم عرضها للمرة الأولى في الهند." وأضاف: "الهند هي إحدى أكبر أسواق السفر في العالم ولا زالت تواصل فرض احترامها. التركيز هذا العام على تنمية قطاع الصناعة والصيانة والتصليح والفحص الفني في الهند منطقي للغاية، وستواصل الخطوط الجوية القطرية استكشاف الفرص مع مزودي هذه الخدمات في الهند".

الإيرباص A350 تعكس سرعة نمو أسطولنا الفتي وتطوره تكنولوجياً

وكانت الخطوط الجوية القطرية أول عميل عالمي لطائرة A350 عندما قامت بتسلمها في ديسمبر 2014 وإدخالها في الخدمة في يناير 2015.

وتسيّر القطرية حالياً سبع طائرات من هذا الطراز في رحلات منتظمة إلى كل من فرانكفورت وميونيخ وسنغافورة وفيلادلفيا، لتصبح بذلك أول شركة طيران تسيّر هذه الطائرة إلى ثلاث قارات. وتتميز هذه الطائرة الحديثة بتصميم داخلي خاص بالناقلة وتتألف درجة رجال الأعمال على متنها من 36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1، فيما تتألف الدرجة السياحية من 247 مقعداً موزعة حسب ترتيب 3-3-3.

وشاركت القطرية في معرض الهند الجوي عام 2010، حيث قامت بعرض طائرة من طراز بوينج 777-200 طويلة المدى وطائرة بومبارديي تشالينجر 300 تابعة لشركة القطرية لرجال الأعمال، إضافة إلى تشييدها جناح ضيافة خاص بزوارها ستقدم من خلاله ضيافتها المعهودة الحائزة على جوائز عالمية لضيوفها من الإعلاميين والشركاء في صناعة الطيران.

وتعد الخطوط الجوية القطرية الناقلة الوطنية لدولة قطر وهي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 176 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

وقامت الخطوط الجوية القطرية تدريجياً بمضاعفة عدد وجهاتها في الهند ثلاث مرات لتصل إلى 13 وجهة منذ عام 2004 عندما كانت حينها تسيّر رحلاتها إلى أربع مدن فيها. كما قامت الناقلة برفع الوتيرة الإجمالية لرحلات الركاب إلى 102 رحلة ورحلات الشحن إلى 27 رحلة أسبوعياً. وما زال الطلب على خدمات القطرية من وإلى الهند في تزايد مستمر، وقد عملت الناقلة على تلبية ذلك من خلال ترقية نوع الطائرات المسيّرة إليها من طائرات A320 التي تتسع لـ144 راكباً إلى طائرات بوينج 787 دريملاينر التي تتسع لـ254 راكباً وطائرات بوينج 777 التي تتسع لـ335 راكباً.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلات يومية إلى كل من مومباي وأحمد أباد وأمريتسار وجوا وحيدر أباد وكوزيكود وتريفاندرام وتشيناي وبنغالورو (بنغالور) وناجبور، إضافة إلى 11 رحلة أسبوعياً إلى كوتشين ورحلتان يوميتان إلى العاصمة دلهي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"