تخريج 215 متدربا من ذوي الإعاقة بغزة

محليات الأربعاء 02-03-2016 الساعة 06:00 م

حفل تخريج ذوي الاعاقة الشباب
حفل تخريج ذوي الاعاقة الشباب
غزة-مصعب الإفرنجي

احتفل الهلال الأحمر القطري وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمرا لفلسطيني، ومن خلال جمعية أطفالنا للصم بغزة،بتخريج كوكبة من متدربي دورات التدريب المهني للشباب ذوي الإعاقة،والذي بلغ عددهم نحو 215 شاب وشابة من ذوي الإعاقة في قطاع غزة.

ويأتي مشروع التدريب المهني بتمويل كريم من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة، وبرنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية،وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبتنفيذ الهلال الأحمر القطري.

حضر الحفل ممثل برنامج الفاخورة بغزة شادي صالح، ومسؤول المشاريع الصحية في المكتب التمثيلي للهلال القطري هبة المحلاوي، ورئيس مجلس إدارة جمعية أطفالنا للصم شرحبيل الزعيم، ومدير قطر الخيرية بغزة محمد أبو حالوب، وممثلين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ولفيف من ذوي الإعاقة في القطاع، وذويهم.

وهنأ المهندس شادي صالح المتدربين لإتمامهم التدريب المهني والحرفي المتنوع، وقال خلال كلمته :"أتمنى للجميع في المرحلة المقبلة من التشغيل والنجاح في مشاريعكم الصغيرة، ونشعر دائماً بالرضى والسعادة عندما نلقي بنماذج من الشباب مثلكم، فالعمل معكم يعلمنا الكثير عن الحياة ويعطينا أملاً غير منقطع للمواصلة".

وأوضح أن المشروع يجسد رؤية الفاخورة التابعة لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية، في دعم التعليم وتمكين الشباب، ويتميز عن غيره من المشاريع في العمل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم التعليم المهني والحرفي الذي ينعكس بالإيجاب على الطلاب والعائلات والمجتمع.

وأشاد صالح بالدورالريادي لجمعية الهلال الأحمر القطري وجمعية أطفالنا للصم ولكل من أخلص وعمل لإنجاح المشروع "و المشروع يعتبر فريد من نوعه كونه يأتي ضمن جوهر تدخل الفاخورة في بناء التنمية الشاملة داخل المجتمعات ومنها توفير التعليم المهني للشباب من ذوي الإعاقة في فلسطين سنمضي قدماً في دعم مشاريع مشرفة كمثل هذا المشروع".

وقالت الدكتورة هبة المحلاوي أن المشروع بمثابة فرصة حقيقية لملامسة حقوق ذوي الإعاقة وتعزيز دمجهم وحصولهم على فرص عمل داخل المجتمع، حيث أن المشروع ينفذ ضمن مشروع "تطوير خدمات الإعاقة في غزة "، مبينةً أن موازنة المشروع وصلت إلى أكثر من 5 مليون دولار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"