مواطن كويتي يرفع علم السعودية أمام منزل "دشتي"

أخبار عربية الخميس 03-03-2016 الساعة 09:06 م

المواطن الكويتي يرفع علم بلاده وعلم السعودية أمام منزل دشتي
المواطن الكويتي يرفع علم بلاده وعلم السعودية أمام منزل دشتي
عبد الرحيم ضرار

لم يتوقع عبد الحميد دشتي النائب بمجلس الأمة الكويتي أن يصبح تعديه المتواصل على المملكة العربية السعودية وقوداً لإنطلاق مظاهر الوحدة والعاطفة الجياشة بين شعبي الكويت والسعودية "لينقلب بذلك السحر على الساحر". فعقب تعديه بالقول على المملكة العربية السعودية ومطالبته بضربها كونه يعتبرها معقلاً للفكر التكفيري والوهابي، قامت الدنيا ولم تقعد في وجهه وظلت الأوساط الشعبية في البلدين بل والعالم العربي تستنكر هذه الهجمة غير المبررة والتعدي السافر على دولة ظلت على الدوام سنداً وداعماً للكويت.

وتمثل ردة الفعل التي جاءت من مواطن كويتي، "تناقلها نشطاء بموقع التواصل الإجتماعي تويتر"، بحمل علم الكويت وعلم السعودية وهو يقف أمام منزل عبد الحميد دشتي بالكويت رسالة واضحة بعمق العلاقات وقوة الوشائج الأخوية بين مواطني البلدين وصعوبة النيل من وحدة شعبين ظلت عصية على كل الظروف.

الكويت والسعودية قلب واحد

صورة اخرى للمواطن الكويتي أمام السفارة السعودية

وأثار دشتي بتصريحاته التي تطالب بضرب السعودية غضباً شديداً في الأوساط الخليجية والعربية مما حدى بنشطاء إطلاق هشتاق " #دشتي_يطالب_بضرب_المملكه " إستنكروا فيه ما يقوم به دشتي بتأييده لنظام بشار الأسد الذي مازال يمارس حرب الإبادة في حق الشعب السوري ومدحه الدائم لحسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني الذي يجاهر بولائه المطلق لإيران، معتبرين أن دشتي يمثل بيدقاً لتنفيذ المخططات الإيرانية داخل الخليج لضرب وحدته وشق صفه، وعبر عدد من الكويتيين عن رفضهم لهذا الأسلوب وأكدوا أنه لا يمثل الشعب الكويتي بأي حالٍ من الأحوال.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي قد رفع الحصانة يوم أمس عن العضو عبد الحميد دشتي بعد إساءته المتكررة للمملكة العربية السعودية وذلك بحسب ما كشفه السيد مرزوق الغانم رئيس المجلس.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"