جهود قطر الإغاثية تتواصل في المحافظات اليمنية

محليات السبت 05-03-2016 الساعة 07:13 م

جانب من المساعدات الإغاثية القطرية للمتضررين في اليمن أرشيفية
جانب من المساعدات الإغاثية القطرية للمتضررين في اليمن أرشيفية
صنعاء ـ ليلى الفهيدي:

تتواصل جهود قطر الإغاثية في المحافظات اليمنية لإغاثة ومد يد العون والمساعدة للمتضررين والنازحين في هذه المحافظات.

و في هذا السياق استكملت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية القطرية، بناء وتجهيز مسجداً في بئر أحمد بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حيث يستفيد منه أهالي عدد من المناطق والقرى المجاورة له التي لا يوجد بها مساجد قريبة.

وقامت المؤسسة، الجمعة بافتتاح مسجد جبر بن حسن آل ثاني وملحقاته، والذي يضم مصلى للنساء وملحقات المسجد ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم، على نفقة فاعل خير قطري، ونفذته مؤسسة المعالي للتنمية، وسط سعادة كبيرة وفرحة غامرة من أهالي المنطقة وترحيب واسع.

وأشاد مدير عام الاشغال بعدن، المهندس حسين العقربي، خلال الافتتاح بالدور الذي تقوم به مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني، عبر المتبرعين الكرام من الرجال والنساء من أهل قطر الخيرين الذين لا يألون جهدا في دعم وتمويل تنفيذ المشروعات الخيرية النافعة للمسلمين والمتمثلة في بناء المساجد والمراكز الإسلامية ودور الأيتام والمعاهد العلمية ودور التحفيظ التي يذكر فيها اسم الله وتقام فيها الصلوات والعبادات ودروس العلم الشرعي لتفقيه الناس في أمور دينهم، وتعود بالأجر والخير على كل من ساهم فيها ودعمها ولو بالقليل فكل من يدعم تلك المشروعات ويساعد على تنفيذ المزيد من أعمال الخير يكون ذلك في ميزان حسناته يوم القيامة وصدقة جارية ينتفع بها المرء في حياته وبعد مماته.

فيما عبر مدير مؤسسة المعالي ناصر دنبوس، عن شكره وتقديره لأهل الخير والبر بدولة قطر لتقديم العون والدعم والمساعدة لإخوانهم في اليمن وتنفيذهم سلسلة من المشاريع أبرزها كفالة آلاف الأيتام وبناء المساجد .

يذكر ان مؤسسة الشيخ عيد، نفذت وتنفذ في اليمن عشرات المشاريع منذ بداية الازمة وحتى الآن تضمنت مشاريع الإغاثات والمساعدات، التنموية، والتعليمية والتأهيلية، وفي مجالات المياه، والبرامج الطبية، فضلا عن مشاريع الأيتام والأسر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"