30 قتيلاً حوثياً في معارك طاحنة بتعز اليمنية

أخبار عربية الأربعاء 09-03-2016 الساعة 05:59 م

المقاومة الشعبية بتعز
المقاومة الشعبية بتعز
تعز - وكالات

قُتل 30 مسلحًا حوثيًا، و5 من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، في معارك طاحنة اندلعت بين الجانبين، وغارات للتحالف بمحافظة تعز، وسط اليمن، بحسب المقاومة.

وقالت المقاومة، في بيان عبر صفحتها على موقع تويتر، إن "معارك دارت في الجهة الغربية والشرقية لمدينة تعز، وغارات للتحالف في جبل صبر، ومعسكر اللواء 22 بمديرية الجند، أسفرت عن مقتل 30 مسلحًا حوثيًا، وإصابة العشرات".

وشن مسلحو المقاومة والجيش الوطني المواليان للحكومة، هجومًا بالدبابات والمدفعية على مواقع الحوثيين، في الجبهة الغربية للمدينة، أسفر عن استعادة مرتفعات "الخوعة" و"الأرانب"، ومواقع في حي الحصب، غربي تعز، وفقًا لمصادر ميدانية للأناضول.

وأسفرت المعارك عن مقتل 5 من مقاتلي المقاومة، والجيش الوطني، وإصابة نحو 12 آخرين، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الحوثيين الذي لا يعلنون عادةً عن خسائرهم.

وتحاول المقاومة الشعبية التقدم نحو "معبر الدحي"، الذي يسيطر عليه الحوثيون غربي المدينة، لفك الحصار المفروض منذ أشهر على الأحياء السكنية الخاضعة للمقاومة، لكن الحوثيين دفعوا بتعزيزات ضخمة، وعشرات المسلحين، وفقًا لشهود عيان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"