بشكل مفاجئ.. "حزب الله" يبدأ في سحب مقاتليه من سوريا

أخبار عربية الثلاثاء 15-03-2016 الساعة 08:47 ص

عناصر من حزب الله
عناصر من حزب الله
القاهرة – بوابة الشرق

بدأ المئات من عناصر تنظيم "حزب الله" اللبناني، الذين يقاتلون في سوريا منذ عصر أمس الإثنين، بالعودة إلى منازلهم في الضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار بحسب موقع إخباري لبناني.

وقال موقع "جنوبية" اللبناني، المعارض لحزب الله إن مصادر مقربة من الحزب أكدت له تلك المعلومات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر جيشه، أمس، ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا، قائلا إن التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير.

وقال بوتين خلال اجتماع في الكرملين مع وزيري الدفاع والخارجية الروسيين، إن الانسحاب سيبدأ الثلاثاء، وأمر بتكثيف الدور الروسي في عملية السلام الرامية لإنهاء الصراع في سوريا.

وحسب الموقع، فإن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء سحب القوة الرئيسية لجيشه في سوريا، من أجل تسهيل العملية السياسية، هو العامل الرئيسي الذي قلب الخطة الحربية لدى حزب الله من هجوم إلى انسحاب.

ويشير الموقع إلى أن الانسحاب الروسي يؤكد وجود اتفاق أمريكي روسي صلب وقوي يقضي ببدء العملية السياسية لحل الأزمة السورية، مع عدم السماح لأي من الأطراف بإفشالها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"