"قطر الكلام" مجلة فصلية تعنى بالإبداع والثقافة

ثقافة وفنون الأحد 27-03-2016 الساعة 06:10 م

من التدشين
من التدشين
الدوحة - الشرق

قامت كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر مؤخرا بإصدار العدد الاول من مجلة الآداب والعلوم ( قطر الكلام) وهي مجلة فصلية تعنى بالإبداع والثقافة وقد نظمت الكلية حفل تدشين حضره أعضاء هيئة التحرير وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والكتّاب المشاركين.

وفي كلمته بهذه المناسبة، صرح الدكتور خليفة الهزاع العميد المساعد لشؤون التواصل وعلاقات المجتمع ورئيس تحرير المجلة بأن قطر الكلام مجلة فصلية شبه أكاديمية تعد متنفسا لجميع منتسبي كلية الآداب والعلوم ، وأضاف الهزاع نخطط في المرحلة القادمة أن نستكتب أقلام من الكليات الأخرى ثم في مرحلة لاحقة سنحاول ضم أقلام من خارج الجامعة". كما أشار إلى أن المجلة تحتوي على جانب باللغة الإنجليزية قام عليه دكتور رضوان أحمد عضو هيئة تحرير المجلة.

وتقول د. امتنان الصمادي الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية ومدير تحرير مجلة قطر الكلام سابقة في مجال الاصدارات الثقافية التي تتبناها كلية أكاديمية في جامعة قطر وهي فرصة متاحة للنشر لفئة الطلبة وهيئة التدريس في الكلية لتبادل الخبرات والثقافة والمعارف والأدب وتسعى المجلة إلى تشجيع الطلبة على النشر بوصفها منبرا حرا لهم للتعبير بحرية عما يجول بخاطرهم

وأضافت الصمادي، "تحظى المجلة برعاية العميد المساعد د خليفة هزاع مباشرة ويشرف على منشوراتها ويتابع أدق التفاصيل فيها كما أن أعضاء هيئة التحرير جميعا لا يفتؤون يقدمون من وقتهم ما يضمن للمجلة النجاح والتميز"

من الجدير بالذكر أن أعضاء هيئة تحرير المجلة مكونة من ممثلين أكاديميين لأقسام اللغة العربية والإعلام واللغة الإنجليزية مثل د. رضوان أحمد الاستاذ المشارك في قسم اللغة الإنجليزية ، والدكتور عبد الرحمن الشامي الاستاذ بقسم الإعلام والقائم بأعمال رئيس القسم ، والدكتور عبدالله الحيدري الاستاذ المشارك في قسم الإعلام، والدكتور لؤي خليل الأستاذ المشارك بقسم اللغة العربية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"