السيارات الذاتية القيادة تنهي عصر إشارات المرور

سيارات الخميس 31-03-2016 الساعة 10:59 ص

سيارة ذاتية القيادة.. صورة أرشيفية
سيارة ذاتية القيادة.. صورة أرشيفية
القاهرة - وكالات

تسعى معظم شركات السيارات إلى تقديم كل ما هو جديد من أجل جذب أكبر عدد من المستخدمين، حيث اتجهت معظم الشركات مؤخرا إلى تطوير وإنتاج السيارات الذاتية القيادة.

ومع توجه أنظار العالم نحو السيارات ذاتية القيادة، قدم مشروع Senseable City Lab التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، اقتراحا جديدا يهدف إلى تغيير مستقبل ملاحة السيارات الذاتية القيادة باعتمادها على ما يسمى بـ "التقاطعات الذكية".

حيث ستصبح السيارات قادرة على ضبط سرعتها تلقائيا لتصل إلى التقاطعات في الوقت المحدد للحفاظ على مسافة أمان بينها وبين باقي السيارات، وبالتالي إلغاء الحاجة لإشارات المرور.

وبحسب "بوسطن جلوب"، قال مدير Senseable City Lab، كارلو راتي: "عندما تقترب السيارات المزودة بأجهزة استشعار التقاطع، يمكنها التواصل مع باقي السيارات والبقاء على مسافة آمنة بعضها من بعض، وبالتالي إلغاء دور إشارات المرور".

وأوضح كارلو: "أن التقاطعات المرورية يمكن اعتبارها مساحات ذات تعقيد خاص، لأنه يوجد تدفق للسيارات من اتجاهات مختلفة، ونظام "التقاطعات الذكية" للسيارات الذاتية القيادة ينقل التركيز من مستوى تدفق السيارات إلى مستوى السيارة".

ومن المتوقع أن تكون هذه الآلية الجديدة أكثر كفاءة من إشارات المرور، ولاحظ الخبراء أيضا وجود آثار جانبية مفيدة أخرى من ناحية تقليل استهلاك الوقود عن طريق اختصار الوقت الذي تقضيه السيارات عند إشارات المرور، وهذا الشيء يمكن أن يساهم في الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ وستصبح المدن ملائمة أكثر للعيش.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"