فريق صيني يتحدى ذكاء جوجل الاصطناعي في "جو"

علوم وتكنولوجيا الخميس 31-03-2016 الساعة 12:16 م

الذكاء الاصطناعي فاز على بطل العالم
الذكاء الاصطناعي فاز على بطل العالم
بكين - وكالات

يعتزم فريقا من الصين، تحدي برنامج الذكاء الصناعي "ألفاجو" الخاص بجوجل الذي هزم لاعبا عالميا في لعبة "جو"، حسبما قالت صحيفة شنغهاي سيكيوريتيز نيوز الرسمية، اليوم الخميس.

ونقل التقرير عن حضور في منتدى أقيم ببكين نظمته رابطة جو الصينية والرابطة الصينية للذكاء الصناعي،

ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن علماء من فريق جو الصيني للكمبيوتر سيرسل تحديا إلى ألفاجو بنهاية العام الجاري، لافتة إلى أن الحدث كان بعنوان "منتدى فهم حرب ألفاجو بين الإنسان والآلة والذكاء الصناعي الصيني".

وكان البرنامج الذي طورته وحدة "ديب مايند" التابعة لجوجل قد صدم الجمهور عندما تغلب على اللاعب المحترف الكوري الجنوبي لي سيدول في سول في وقت سابق من الشهر الجاري.

وحجز البرنامج مكانا لنفسه في التاريخ العام الماضي ليصبح أول آلة تتغلب على لاعب محترف لكن لي البالغ من العمر 33 عاما وأحد كبار اللاعبين كان ينظر إليه على أنه خصما صعبا بصورة كبيرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"