بعد تكرار الحوادث.. ضوابط جديدة لبرك السباحة الخاصة

محليات السبت 02-04-2016 الساعة 07:35 م

بركة سباحة
بركة سباحة
جمال لطفي

علمت الشرق أن وزارة البلدية والبيئة بصدد إعداد اشتراطات فنية لبرك السباحة بالمنازل والمجمعات السكنية، وسيتم رفعها إلى الجهات المعنية لاعتمادها..

وتفيد متابعاتنا بأن الوزارة تسعى من خلال هذه الخطوة إلى وضع ضوابط جديدة تكون ملزمة للجميع، خاصة في ظل الحوادث المتكررة، التي راح ضحيتها العديد من الاطفال نتيجة عدم توافر شروط الأمن والسلامة الخاصة بها..

وتعتبر إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية هي الجهة المسؤولة والمخولة بشروط وضوابط الأمن والسلامة في الفنادق والأماكن العامة فقط ولاعلاقة لها بالبرك التي تقام في المجمعات السكنية أو المنازل من حيث الموافقة عليها أو متابعتها.

هذا وقد حذر العديد من المواطنين والمختصين من ظاهرة انتشار برك السباحة في المنازل، التي اصبحت مصدر خطر على حياة الأطفال الصغار وهى عادة ما تكون عميقة فإن سقوط الاطفال فيها يؤدي إلى الوفاة في حال تأخر وصول المسعفين إلى المكان..

ومع انتشار ظاهرة إنشاء برك السباحة في المنازل والمجمعات السكنية، يرى العديد من الخبراء والمختصين العاملين في قطاع إنشاء احواض السباحة ان التقيد بتنفيذ إجراءات الامن والسلامة ضروري للحفاظ على أرواح الأطفال الذين هم أكثر ضحايا الغرق في هذه البرك.

وكانت مؤسسة حمد الطبية قد دعت العائلات إلى الانتباه لسلامة أطفالهم أثناء وجودهم في أحواض السباحة حتى تلك الموجودة في المنازل، حيث يعتبر الغرق من أكثر مسببات الوفاة والإعاقة الشديدة بين الأطفال، ويرتفع عدد الوفيات جراء الغرق بشكل مستمر سنوياً..

وتصل نسبة حالات غرق الأطفال دون 10 سنوات إلى 90% ونسبة 70% للأطفال دون 4 سنوات، وتعتبر المراقبة المستمرة أهم طرق الحفاظ على سلامة الأطفال أثناء وجودهم بالقرب من مصادر المياه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"