مهرجان التنوع الثقافي يواصل فعالياته في "كتارا"

ثقافة محلية الأحد 03-04-2016 الساعة 05:27 م

مهرجان التنوع الثقافي في "كتارا" (أرشيف)
مهرجان التنوع الثقافي في "كتارا" (أرشيف)
الدوحة - قنا

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" تقديم عروض فنية متنوعة وذلك ضمن فعاليات مهرجان "التنوع الثقافي" الذي تقدمه بالتعاون مع مكتب اليونسكو في الدوحة، وتشارك فيه أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم .

وسيكون جمهور "كتارا" بعد غد الثلاثاء والأربعاء القادم على موعد مع عرض للفرقة الفلكلورية التونسية .

وستقدم الفرقة مجموعة من اللوحات الراقصة الفلكلورية التي تعبر عن حالات اجتماعية واقتصادية متنوعة مثل لوحة جني الزيتون ولوحة الحصاد ولوحة أخرى تحكي عن تقاليد الزواج ومراسم الاحتفال به وستكون الموسيقى مباشرة ترتكز أساسا على الإيقاعات وآلة "المزود " وهي آلة نفخية مصنوعة من جلد الماعز .

ويتميز الراقصون بالتزامهم بالزي التقليدي الذي يمثل جزءا مهما من تاريخ وهوية وثقافة الشعب التونسي ونتاجه الحضاري .

يذكر أن عروضا من كينيا، الفلبين ، الهند ، جورجيا ، صربيا ، طاجكستان، الجزائر ، الأردن... وغيرها كانت قد قدمت في إطار فعاليات مهرجان التنوع الثقافي الذي بدأ في يناير الماضي وسيستمر لمدة 5 شهور سيشهد خلالها الحي الثقافي "كتارا" عروضا فولكلورية متنوعة لأكثر من 20 دولة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"