"كتارا" تستضيف تونس في مهرجان التنوع الثقافي

ثقافة وفنون الأربعاء 06-04-2016 الساعة 11:13 م

مهرجان التنوع الثقافي في "كتارا" (أرشيف)
مهرجان التنوع الثقافي في "كتارا" (أرشيف)
الدوحة - قنا

قدمت فرقة "الياسمين" التونسية عرضها الثاني الذي يتمثل في لوحات فولكلورية ممتعة، وسط إقبال جماهيري كبير بالواجهة البحرية لـ"كتارا" البوابة "21"، وذلك ضمن مهرجان التنوع الثقافي الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في الدوحة.

وافتتحت الفرقة عرضها بلوحة قدمت خلالها صورة المرأة التونسية على أنغام الفنان لطفي بوشناق "السفساري" "لباس تقليدي نسائي تونسي من الحرير أو القطن أو السّندس، وهو يتمثّل في قطعة كبيرة من القماش يمكنها أن تغطّي كامل جسد المرأة".

كما تفاعل الجمهور مع لوحة بعنوان "تقاليد" وكانت لوحة "فرحة الحياة" قد حازت على تشجيع الجمهور وإعجابهم .. كما كان الريف التونسي حاضرا في اللوحات المقدمة من خلال عرض البدويات الذي يقدم تفاصيل حياة المرأة الريفية بأسلوب فني جذاب.

ومن اللوحات التي قدمتها فرقة "الياسمين" لوحة بعنوان "فسيفساء شرقية" التي تميزت بألوان اللباس الزاهية و المستوحاة من الموروث الثقافي للشرق ليكون مسك الختام.

وتعتبر فرقة "الياسمين" أكاديمية تساهم في تعليم الطلبة والطالبات الحركات الاستعراضية، سواء حديثة أو تقليدية.. وقد شاركت الفرقة منذ إنشائها في عام 1985 في العديد من المهرجانات، سواء في تونس أو خارجها.. كما تتمتع بشعبية كبيرة من خلال ما تقدمه من لوحات فولكلورية متناسقة العناصر سواء بين حركات المؤدين أو لباسهم والموسيقى التي تم دمجها واعتمادها لتقديم موضوع اللوحة الفولكلورية المقدمة.

تجدر الإشارة إلى أن جمهور "كتارا" سيكون على موعد يومي 11و12 ابريل الجاري مع العرض التشيكي، وذلك ضمن مهرجان التنوع الثقافي الذي تسعى "كتارا" من خلاله إلى تقديم صور من ثقافات الشعوب من خلال عروض فولكلورية ممتعة ذات قيمة ثقافية وفنية عالية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"