أكل قطعة فاكهة يومياً تحميك من الأزمة القلبية

صحة وأسرة الخميس 07-04-2016 الساعة 05:48 م

أكل فواكه معينة يمكن أن يساعد على خفض الوزن.. صورة أرشيفية
أكل فواكه معينة يمكن أن يساعد على خفض الوزن.. صورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الشرق

في إحدى أضخم دراسات أمراض القلب التي أجرتها جامعة أوكسفورد على نصف مليون صيني متوسط في العمر، تبين أن أكل قطعة فاكهة يومياً كفيل بتخفيض نسبة الإصابة بنوبات قلبية أو بالسكتة القلبية تماماً كتأثير "الستاتين" - وهو عقار طبي يستخدم لتخفيض الكوليسترول.

تم اختيار الصينيين لهذه الدراسة لأن فئة كبيرة منهم لا تتناول الفاكهة أبداً، مما سهّل على العلماء دراسة هذه الفئة غير المتوافرة بكثرة في الدول الغربية.

تبين خلاصة هذه الدراسة الهامة التي استمرت لسبع سنوات بأن قطعة فاكهة طازجة واحدة يومياً تخفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة الثلث مقارنة بأولئك الذين نادراً ما يتناولون الفاكهة، حسب ما نقلت صحيفة التلغراف البريطانية.

وهذه النسبة مماثلة تماماً لنسبة تأثير "الستاتين" الذي يشتكي معظم الناس من آثاره الجانبية، مثل التعب وآلام العضلات.

وينصح الباحثون في جامعة أكسفورد مرضى القلب بعدم التخلي عن دواء الستاتين بل إضافة الفاكهة إلى غذائهم اليومي، وذلك لكسب حماية مضاعفة للقلب وتخفيض نسبة الوفيات السنوية الناتجة عن هذا المرض.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"