فوائد "سحرية" لنبات الهليون.. تعرف عليها

صحة وأسرة الأحد 10-04-2016 الساعة 01:03 م

نبات الهليون
نبات الهليون
القاهرة – وكالات

يسعى كثير من الأشخاص للحصول على نباتات لها فوائد صحية عالية، ويعتبر الهليون من الخضروات المعبأة بالفيتامينات، كما أنه يجعل البول بلا رائحة.

ويحتوي الهليون على فيتامينات: "أ" و"سي" و"ك" و"إي" و"ب6" و"ب9"، ومعادن: الحديد والنحاس والكالسيوم.

إليك أهم فوائد أكل الهليون:

الوزن: يساعد أكل الهليون على تحقيق أهدافك الخاصة بضبط الوزن.

تحسين المزاج: من تأثيرات فيتامين "ب6" و"ب9" تحسين المزاج ومقاومة الاكتئاب.

تجلط الدم: فيتامين "ك" عنصر ضروري لتجلط الدم ووقف النزيف، كما أنه مفيد لصحة العظام.

الهضم: يسهم الهليون في الوقاية من الانتفاخ، وتسهيل الهضم وحركة الأمعاء لأنه غني بالألياف.

المسالك البولية: يحتوي الهليون على مستوى من الأحماض الأمينية تجعله من مدرّات البول، كما يساعد على منع التهاب المسالك البولية.

مضادات الأكسدة: يحتوي الهليون على مادة الإنثوسيانين التي تكافح السرطان. احرص على عدم طهي الهليون لفترة طويلة حتى لا تفقد هذه المادة أثناء الطهي.

البشرة: يفيد فيتامين "إي" في تغذية البشرة للتمتع بالصفاء والحيوية. يساعد هذا الفيتامين خاصة عند إضافة زيت الزيتون إلى الهليون على محاربة الجذور الحرة التي تسبب السرطان، ويسهم فيتامين "إي" أيضاً في تحفيز الهرمونات الجنسية لدى النساء والرجال.

الحمل: يلعب فيتامين "ب9" أو حمض الفوليك دوراً هاماً في منع تشوهات الجنين أثناء الحمل. تحتوي كل 4 أعواد من الهليون على 22% من احتياجات الإنسان اليومية من حمض الفوليك.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"