الرعاية الأولية تعزز الوعي بالكشف المبكر عن السرطان

محليات الأحد 10-04-2016 الساعة 09:17 م

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
الدوحة — الشرق

تعمل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية دون توقف من خلال إطلاق مبادرات جديدة مصحوبة بأنشطة وفعاليات من شأنها الوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور المستهدف، وذلك انسجاماً مع جهودها المتواصلة في إطار رفع سوية الوعي بمرضي سرطان الثدي والأمعاء وفوائد الفحص المبكر في إنقاذ الأرواح.

وتمثلت أحدث الأنشطة المدرجة ضمن سلسلة الفعاليات بزيارة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى اثنتين من مدارس البنات في الوكرة — مدرسة السلام الابتدائية للبنات، ومدرسة الوكير الابتدائية للبنات. واشتملت الأنشطة على عروض تقديمية تثقيفية قدمها أحد الخبراء التربويين في مجال فحوصات الكشف عن السرطان. وتمثلت أبرز محطات الزيارة المدرسية بنشاط إعداد بطاقات للأمهات، حيث قام الطلاب بكتابة رسائل محببة لأمهاتهم لحثهن على الاعتناء بصحتهن.

وتحت شعار: "الكشف المبكر لحياة صحية" تعمل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جنباً إلى جنب مع البرنامج الوطني للسرطان في دولة قطر، وبالتناغم معا للإستراتيجية الوطنية للصحة 2011 — 2016. ويتمثل الهدف الأساسي لحملة "الكشف المبكر لحياة صحية" بالتركيز على الكشف المبكر للمرض من خلال تشجيع النساء بعمر 45 أو أكثر، ممن لا يعانون من ظهور أي أعراض، لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي. كما تدعو الحملة الرجال والنساء بعمر 50 عاماً أو أكثر، والذين لا يعانون من ظهور أي أعراض، لإجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء من خلال الخضوع لفحص البراز المناعي الكيميائي (FIT).

وينصب تركيز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على الرعاية الوقائية والمجتمعية، ويتمثل هدفها بإيصال هذه الرسالة إلى شريحة أوسع من الجمهور المستهدف والتواصل بشكل أكثر فعالية مع الجمهور. وتثق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بأنه مع بذل الجهود الإستراتيجية المناسبة يمكن لها النجاح في رفع سوية الوعي حيال سرطان الثدي والأمعاء، وبالتالي تعزيز الصحة العامة للسكان في دولة قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"