بقلم : سعيد غبريس الجمعة 15-04-2016 الساعة 01:39 ص

بطولتان في دوري النجوم

سعيد غبريس

شكّل نادي الريان وحده بطولة قائمة بذاتها، كونه فريقا عائدا إلى الأضواء ومتوجا بالدوري قبل خمسة أسابيع من النهاية وبأرقام قياسية، مبتعدًا بفارق 21 نقطة عن أقرب مطارديه، وبعشرين انتصارا بينها 11 على التوالي، وكأن الهبوط الموسم الماضي كان ضروريًا ليعود الفريق ويُشبع جوعًا عانى منه 21 عامًا بالابتعاد عن التتويج.

الريان سدّل الستارة على موسم الإثارة، بعدما أُتخم بالانتصارات وبالنقاط وافتقد الرغبة، وبالحري لم يعد قادرًا على حصد الأرقام، فبدأ بنزف النقاط في المراحل الأخيرة ليتجمد رصيده عند 61 نقطة، أضف إلى ذلك أزمة عدم دفع المستحقات المالية لتتمدد مرحلة هبوط «الهمة» عند «أبناء الرهيب».

انتهت بطولة اللقب ليشتد الصراع على الوصافة، خاصة أن هذا المركز يمنح الفائز فرصة اللعب في دوري أبطال آسيا، وبدا ذلك كأنه بطولة ثانية خاصة أن الحسم سيكون في الجولة الأخيرة على طريقة الكؤوس بين الجيش والسد، بعدما استقر لخويا في المركز الرابع بخسارته العاشرة المثيرة أمام الأهلي (4- 5)، وهي تلت خسارته أمام الوكرة، ويبدو أنّ الجيش هو الأوفر حظًا، ليس لأنه يلعب بفرصتي التعادل أو الفوز، بل لأنه في أحسن حالاته، خاصة تصدره مجموعته في دوري أبطال آسيا.

ولا تتوقف الإثارة في دوري النجوم هذا الموسم عند حدود المربع، فالفرق التي تتصارع على تفادي الهبوط، أخذت تحسم بقاءها في الأسبوع ما قبل الأخير، ليبقى الاسم الآخر الذي سيرافق مسيمير محصورًا بين الخريطيات وقطر، الذي أحيا آماله بتعادل مع الجيش -بعدما كان قد تعادل مع الريان- وفوز على الغرافة، فيما حصّن الوكرة موقعه بالفوز على لخويا. كما أن الأهلي حسم بقاءه في الجولة 24 بعد فوزه على متذيل اللائحة مسيمير صاحب النقاط الخمس، بعدما كان أقصى العربي عن حدود المربع بثلاثية، وهزم أم صلال برباعية وألحق هزيمة تاريخية بلخويا بخماسية.

وهكذا نرى «الملك» و«العميد» ينجوان قبل الأمتار الأخيرة من هوة الدرجة الأولى، أحدهما بتعادله مع البطل وصاحب الوصافة حتى قبل الجولة الأخيرة، فيما هزم الثّاني ثلاثة من الكبار بثلاثية ورباعية وخماسية.

أليس هذا قمة الإثارة من القمة إلى القاع؟

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"