أطعمة تحد من إصابة النساء بارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها

صحة وأسرة الثلاثاء 19-04-2016 الساعة 12:24 م

تقي الخضروات والفاكهة من الإصابة بضغط الدم المرتفع
تقي الخضروات والفاكهة من الإصابة بضغط الدم المرتفع
القاهرة – وكالات

تسعي كثير من النساء إلى إتباع نظام غذائي صحي لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم لدى، وأفادت دراسة أمريكية، بأن إتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وعدم الإكثار من اللحوم المصنعة والملح يمكن أن يقلل من هذه المخاطر.

وتشير الدراسة التي نشرت نتائجها، اليوم الثلاثاء، في دورية (Hypertension) العلمية، إلى أن الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة، تحد من خطر ارتفاع ضغط الدم المرتبط بسكري الحمل، حسبما أوضح الباحثون بمعهد يونيس كينيدي شرايفر القومي لصحة الطفل والتنمية البشرية.

وأظهرت دراسات سابقة أن سكري الحمل يزيد احتمال إصابة النساء بارتفاع ضغط الدم حتى بعد مرور 16 عامًا على الولادة، فعمل الباحثون على دراسة الأنظمة الغذائية التي تحد من ارتفاع ضغط الدم خاصة لدى النساء المعرضات للخطر.

وأشار فريق البحث إلى أن التغذية المثالية تنطوي على تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والأسماك، وفي المقابل التقليل من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والملح للحد من ضغط الدم المرتفع.

وخلص الباحثون إلى أن إتباع النظام الغذائي الصحي، الذي ثبت أنه يحد من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى عموم الناس، يمكن أن يكون بنفس القدر من الفاعلية في الحد من المخاطر، لدى النساء المعرضات لخطر ارتفاع ضغط الدم، وهن اللواتي أصبن بسكر الحمل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"