الحلم السعودي يبدأ بإطلاق الرؤية الوطنية 2030

أخبار عربية الأحد 24-04-2016 الساعة 06:37 م

ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
عبد الرحيم ضرار

الترقب الذي ظل أسيره المجتمع السعودي طيلة الأيام الماضية سينفرج يوم غداً الاثنين الموافق 25 أبريل "يوم بداية تحقيق الحلم السعودي".. وهو اليوم الذي حدده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، لإطلاق الرؤية السعودية 2030.

وتحمل الرؤية السعودية 2030 في طياتها ملامح التنمية والنهضة الشاملة التي ستشهدها المملكة على كافة الأصعدة، وبإطلاقها تكون السعودية قد وضعت اللبنة الأولى لمرحلة إقتصادية وإجتماعية تاريخية تقوم على تنويع الإستثمارات ولا يعتمد مستقبلها على النفط والغاز كمصدر رئيسي للدخل.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد قال في مقابلة حوارية مع "بلومبيرغ" تحدث فيها عن رؤية 2030 وخطة التحول الوطني "تطلق بعد شهر أو 45 يوماً عقب إعلان الرؤية" وإنشاء صندوق للإستثمارات العامة وعمليات خصخصة ، بالإضافة إلى تحويل شركة أرامكو إلى إمبراطورية صناعية تتعدى حالة كونها شركة نفط وغاز، مضيفاً أن الشركة سيتم إدراجها في البورصة السعودية إما في 2017 أو 2018.

وأكد ولي ولي العهد السعودي أن ضم شركة أرامكو لصندوق الإستثمارات العامة يجعله أكبر صندوق إستثمارات سيادية في العالم إذ تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار ، وسيطلق الصندوق عقب تدشين برنامج التحول الوطني ، وسياسة صندوق الإستثمارات العامة تقوم على إعادة هيكلة صناديق الشركات والأصول المملوكة للحكومة والتي يديرها الصندوق السيادي.

كما تتضمن الرؤية السعودية أيضا تحويل الأصول المملوكة للدولة بالقطاع الصحي والقطاعات الخدمية إلى شركات قابضة، وتقوية نظام التأمين الصحي للمواطنين وتحويل العلاج بالخارج إلى برامج وطني وذلك عبر تحفيز شركاء المملكة بالخارج للإستثمار في القطاع الصحي داخل المملكة.

وينتظر المجتمع السعودي يوم غدٍ الإثنين للإطلاع على خريطة المستقبل التي ستحقق طفرة نوعية وضعتها القيادة السعودية لدخول مرحلة إستثنائية تتخطي عصر النفط إلى مرحلة الإقتصاد السعودي الجديد الذي سيحدث نقلة ضخمة على كافة المستويات التنموية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية وغيرها من المجالات الأخرى..

يذكر أن الرؤية السعودية 2030 قد اطلقت حساباً موثقاً على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بعنوان "SaudiVision2030@" وذلك لخلق قناة تواصل مباشرة مع أفراد المجتمع السعودي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"