أمريكا تعتزم إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا لقتال داعش

أخبار عربية الإثنين 25-04-2016 الساعة 11:45 ص

الرئيس الأمريكي، باراك أوباما
الرئيس الأمريكي، باراك أوباما
واشنطن - قنا

أكد مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة تعتزم إرسال 250 جنديا إضافيا إلى سوريا للقتال ضد تنظيم داعش، مشيراً إلى أن الرئيس باراك أوباما سيعلن عن هذا في وقت لاحق من اليوم، الإثنين، بمدينة هانوفر الألمانية، حيث يقوم بزيارة رسمية.

وأضاف المسؤول أن القوات الجديدة ستضم خليطاً من قوات العمليات الخاصة وقوات الدعم، ليرتفع عدد القوات الأمريكية العاملة في سوريا إلى 300 جندي.

وذكرت شبكة تلفزيون "سي بي إس" الأمريكية أن القوات الجديدة ستقاتل بجانب "قوات سوريا الديمقراطية"، وهو تحالف يضم قوات كردية وعربية تم تشكيله مؤخراً، ضد تنظيم داعش.

وكان الرئيس أوباما قد أمر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في أكتوبر الماضي بإرسال 50 جندياً من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمساعدة المعارضة السورية في القتال ضد داعش وتوفير المعدات القتالية والمعلومات الإستخباراتية والقيام بمهام التدريب.

وفي العراق، تخطط الولايات المتحدة لإرسال 200 جندي إضافي وطائرات مروحية من طراز "أباتشي"، استعدادا لشن هجوم واسع النطاق لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، التي تخضع لسيطرة داعش منذ عام 2014.

وبذلك سيرتفع عدد القوات الأمريكية العاملة في العراق إلى 4000 جندي.

وتعثر شن هجوم عسكري لاستعادة مدينة الموصل من قبضة داعش منذ فترة، بسبب ضعف التنسيق بين القوات الكردية والجيش العراقي، فيما تلعب الولايات المتحدة دوراً متزايدا لتنفيذ عملية الموصل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"